المجلة الطبية

تحذير عاجل من وزارة الصحة وبدء العد التنازلي لإغلاق جميع المستشفيات

-

تحذير عاجل من وزارة الصحة وبدء العد التنازلي لإغلاق جميع المستشفيات

المجلة الطبية_خاص|
أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان تحذيرا عاجلا بعد أن شارفت المشتقات النفطية شارفت على النفاذ وتعرض حياة المرضى لخطر الموت المحقق.

وأنذر ناطق وزارة الصحة في صنعاء يوسف الحاضري بوقوع بمأساة وصفها بالـ “كبرى” فيما اذا استمرت أزمة الوقود، موضحا بأن وزارته ستعلن في الساعات الأولى لنفاذ الكمية توقف 150 مستشفى وهيئة حكومية و163 مستشفى خاص عن العمل (جزئيا أو كليا) وقد تتحول الى مراكز إسعاف أولي. حسب تعبيره.

وقال الحاضري في بيان عاجل نشره على حسابه في تويتر “ستغلق حوالي 5000 مركز ومستوصف حكومي وخاص في جميع مديريات وقرى اليمن مما يفقد أكثر من 25 مليون يمني الخدمات الطبية”.

وأضاف سيزداد الوضع الوبائي خطورة بسبب توقف عملية الترصد والمكافحة والإحالة والعلاج وسيتم إغلاق محطات تعبئة الأوكسجين وهذا يعني توقف كل اقسام العناية لكل المستشفيات مما سيهدد حياة كل الذين فيها أو يحتاجون إليها وعلى رأسهم مصابي مرض فيروس كورونا (كوفيد19) .

وتوقع اغلاق اقسام العمليات وعلى رأسها العمليات الحرجة والمستعجلة والمتمثل في العمليات القيصرية مما يهدد حياة الأم وجنينها، وأيضا عمليات الحوادث والطوارئ واغلاق 275 حضانة في المستشفيات الحكومية وأضعافها في المستشفيات الخاصة مما يهدد يوميا حياة نفس العدد من المواليد الجدد الذين يحتاجون لهذه الخدمة.

Exit mobile version