fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كيف تحمي نفسك من التسمم بمواد غير مرئية؟

mohammed alghobasi
2020-08-13T18:14:08+03:00
فلك الطبيةلصحتك
13 أغسطس 2020آخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2020 - 6:14 مساءً
Ad Space
كيف تحمي نفسك من التسمم بمواد غير مرئية؟
Ad Space

كيف تحمي نفسك من التسمم بمواد غير مرئية

المجلة الطبية|
أعلنت الدكتورة نورية ديانوفا، أخصائية طب الجهاز الهضمي، أن بعض أنواع العفن لا ترى بالعين المجردة، مشيرة إلى اختلاف أنواع العفن الذي يتسبب بأضرار متفاوته للانسان.

Ad Space

وبحسب موقع “RT” أكدت الخبيرة أن الأشخاص الذين يتمتعون بجهاز هضمي جيد سوف يعانون من إسهال بسيط عند تناولهم العفن الذي ينمو تلقائيا على المواد الغذائية، بينما سيعاني الأطفال من الحساسية أو الإسهال الشديد،في حال تناولوا ذلك العفن، وقد يظهر عليهم طفح جلدي.

وتضيف، يمكن رؤية العفن الذي يظهر على المواد الغذائية الصلبة، مثل الخبز والجبن وغيرها، ولكن لكي نكتشف العفن الأبيض في منتجات الألبان المخمرة وفي القناني يجب عدم رجها، بل فتحها وفحص غطائها من الداخل والتأكد من عدم وجود العفن.

وتنصح الخبيرة ،وفق ما نشره الموقع اليوم الخميس،بعدم الاحتفاظ بالمواد القابلة للتلف خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين، وتقول، “يحتوي الهواء على أنواع مختلفة من العفن، التي تسقط على المواد الغذائية، ولكنها غير مرئية ولا نشعر بها عند الأكل، مشددة على إن قطع الجزء المتعفن من المادة الغذائية أو غليها، لا يقضي عليه أبدا، لأن جذور العفن متشعبة ومنتشرة في جسم المادة الغذائية” حد قولها.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space