fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الكشف عن أكثر الأعضاء عرضة للإصابة بالسرطان

mohammed alghobasi
فلك الطبية
22 أغسطس 2020آخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 6:48 مساءً
Ad Space
الكشف عن أكثر الأعضاء عرضة للإصابة بالسرطان
Ad Space

الكشف عن أكثر الأعضاء عرضة للإصابة بالسرطان

المجلة الطبية|
كشف رئيس قسم جراحة الأورام الخبيثة الجلدية والأنسجة الناعمة في مستشفى مركز لوجينوف العلمي والعملي الدكتور قسطنطين تيتوف عن أعضاء الجسم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

وقال الدكتور في حديث لإذاعة “موسكو تتحدث”: ” ينتشر سرطان الرئة والثدي بين النساء، والجلد والقولون والمستقيم والبروستات والرئة بين الرجال”.

Ad Space

وبحسب ما نشر موقع “روسيا اليوم” فقد أشار تيتوف، إلى أن تشخيص الأورام مبكرا، في حال عدم وجود نقائل، يمكن إنقاذ حياة المريض في 80-90% من الحالات. وأضاف، كقاعدة عامة يخضع مثل هؤلاء المرضى لعمليات جراحية للحفاظ على العضو المصاب، ونادرا ما يحتاجون إلى العلاج الكيميائي.

ووفقا لتيتوف يجب على الأشخاص الذين بلغوا عمرا محددا، الخضوع إلى برامج مسح خاصة، لتسهيل الحصول على تشخيص مبكر عن السرطان.

وقال: “السرطان عموما، مرض مكتسب في 90% من الحالات، ويعاني منه كبار السن عادة”، مشيراً إلى أن السرطان يصيب الأطفال أيضًا ولكن في حالات نادرة، كما أن الشباب أقل عرضة للإصابة بالسرطان من كبار السن.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space