fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أول مستشفى يمني يعلن إغلاق أبوابه في وجوه المرضى

mohammed alghobasi
2020-09-06T20:59:32+03:00
فلك الطبية
6 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2020 - 8:59 مساءً
Ad Space
أول مستشفى يمني يعلن إغلاق أبوابه في وجوه المرضى
Ad Space

أول مستشفى يمني يعلن إغلاق أبوابه في وجوه المرضى

المجلة الطبية _خاص|
أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة شمال العاصمة صنعاء توقف الخدمات الطبية في أحد المستشفيات بسبب نفاد المشتقات النفطية المخصصة للمستشفى.

Ad Space

وأكد المكتب في بيانٍ، حصلت المجلة الطبية على نسخة منه، أن مستشفى “الشهيد الدكتور ياسر وثاب” في مديرية خيران المحرق، توقف أمس السبت عن تقديم الخدمات للمرضى رغم زيادة عدد المرضى المترددين على المستشفى والمرقدين في أقسام سوء التغذية والطوارئ التوليدية ومركز معالجة الإسهالات المائية والملاريا والعمليات وانتشار الأوبئة.

وقال البيان إن توقف المستشفى يعد كارثة إنسانية ستؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي في المحافظة، لافتاُ إلى أن استمرار أزمة المشتقات النفطية سيؤدي إلى توقف تقديم الخدمات الصحية في مستشفيات المحافظة، مايهدد حياة مئات الآلاف المواطنين بالموت.

يذكر أن محافظة حجة من أكثر المناطق التي يتعرض فيها السكان للأمراض والأوبئة بسبب كثافة عدد السكان وإمتدادها الجغرافي إلى مناطق تهامة الحارة والمناطق الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space