fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أمل جديد للمصابين بالأرق

mohammed alghobasi
2020-09-22T16:28:41+03:00
جديد الطب
15 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 4:28 مساءً
Ad Space
أمل جديد للمصابين بالأرق
Ad Space

أمل جديد للمصابين بالأرق

المجلة الطبية|
حملت دراسة بحثية أمل جديد للمصابين بالأرق حيث أكد باحثين بمستشفى سانت أولاف وقسم الصحة العقلية بالجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا. أن العلاج الرقمي للنوم وسيلة فعالة لعلاج الأرق وتقليل استخدام الحبوب المنومة.

وأوضحت الدراسة أن ما يقرب من 500 ألف نرويجي يعانون من اضطرابات نوم مزمنة تسمى أيضًا الأرق، وفقا لتقرير لصحيفة neuroscience العلمية.

و أظهرت نتائج الدراسة أنه من الممكن توفير علاج فعال للغاية للنوم وخالٍ من الأدوية على نطاق واسع يمكن القيام بذلك دون مقابلة العاملين الصحيين. كما يقول عالم النفس الإكلينيكي هافارد كاليستاد.

هذا ما تعمله ليلة واحدة من الأرق بدماغك !

Ad Space

حيث يمكن أن يساعد دعم النوم الرقمي الأشخاص على تحديد الأسباب الكامنة وراء مشاكل نومهم، ويعالج العلاج مشكلات أنماط النوم. والضغوط المختلفة والعوامل الأخرى التي تتداخل مع النوم، ونشرت نتائج الدراسة في The Lancet Digital Health.

وحقق 38 % من المشاركين جودة نوم طبيعية بعد الخضوع لعلاج النوم الرقمي 8 % من المجموعة الضابطة كانت لها نتائج مماثلة. وتضمنت دراسة العلاج 1721 مشاركًا ، تلقوا إما علاجًا رقميًا للنوم أو نصائح جيدة للنوم ومعلومات رقمية حول مشاكل النوم. كان جميعهم من البالغين النرويجيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ويعانون من صعوبة في النوم.

هذه هي مسببات اضطرابات النوم والأرق!

ما يقرب من (58 %) شهدوا تحسنًا كبيرًا من علاج النوم الرقمي، وأكد الباحثين أن المشاركين الذين تلقوا علاجًا رقميًا للنوم كانوا قادرين على تقليل استخدامهم للأقراص المنومة أكثر من المشاركين الذين تلقوا نصائح حول النوم فقط.

المصدراليوم السابع
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space