fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

متى يكون الكسل من أعراض مرض خطير؟

mohammed alghobasi
2020-09-22T16:30:06+03:00
لصحتك
14 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 4:30 مساءً
Ad Space
متى يكون الكسل من أعراض مرض خطير؟
Ad Space

متى يكون الكسل خطير على صحتك؟

المجلة الطبية|
يقول الدكتور بافل كاتشالوف، أخصائي الطب النفسي، عضو جمعية باريس للتحليل النفسي، إن الكسل جزء من شخصية الإنسان. ولكنه قد يصبح من أعراض مرض خطير.

ويشير الأخصائي، إلى أن الناس يميلون إلى الابتعاد عن بذل الجهود التي يعتقدون أنها ثقيلة عليهم، وهذا نوع من مظاهر الكسل. لذلك يقال أحيانا، إن الكسل محرك التقدم. فقد ظهرت غالبية الابتكارات، لأن المبتكرين أرادوا بها تسهيل حياتهم.

نصائح عملية للتخلص من الكسل !

Ad Space

ووفقا لتصريحه لمنصة “روسيا اليوم“، غالبا ما يكون الكسل رد فعل وقائي للجسم، يساعد على عدم القيام بعمل لا ضرورة له. ويقول، “هناك كسل طبيعي، وهو عندما يحمي الناس أنفسهم من عمل لا معنى له”.

ولكن هناك حالات مختلفة تماما، متشابهة في مظاهر الكسل، عندما لا يتمكن الإنسان من إجبار نفسه على القيام بعمل ضروري جدا. ما يشير إلى حالة مرضية، وهنا قد يكون الكسل خطير على صحتك؟ وقد تتطلب مساعدة أخصائي.

حيل بسيطة للتغلب على الكسل

وقال: “هذه الحالة على الأرجح تشير إلى الاكتئاب. وعند ظهورها، يجب مراجعة طبيب نفسي. بالطبع توجد حاليا عقاقير عديدة تساعد على تخفيف حالة الاكتئاب”

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space