fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

6 مشروبات مفيدة للتخلص من دهون البطن

mohammed alghobasi
2020-09-22T16:20:27+03:00
تغذية
17 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 4:20 مساءً
Ad Space
6 مشروبات مفيدة للتخلص من دهون البطن
Ad Space

6 مشروبات مفيدة للتخلص من دهون البطن

المجلة الطبية|
دهون البطن أو “الكرش” تعد من الدهون التي يسهل اكتسابها، بينما يصعب التخلص منها، وتشكل مشكلة تؤرق العديد من الرجال والنساء.

إليكم قائمة بالمشروبات التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في التخلص من دهون البطن، وفقًا لموقع “Food.ndtv“.

1- الشاي الأخضر
يأتي على رأس قائمة المشروبات المفيدة للتخلص من دهون البطن، الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة المعروفة بدورها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أظهرت الكثير من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد في تقلص دهون البطن، إذ الكاتيكين من إطلاق الدهون من الخلايا الدهنية في البطن ويسرع أيضًا من قدرة الكبد على حرق الدهون.

شاهد..الأسباب الرئيسية للإصابة بأمراض الكبد وطرق الوقاية منها

Ad Space

2- مشروب العسل والقرفة
القرفة تزيد معدل الأيض مما يسرع عملية فقدان الوزن، كما أنها تساهم في استقلاب السكر الذي يتحول إلى دهون وعادة ما يتراكم حول البطن إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح من قبل الجسم.وكل ما يحتاجه الفرد هو خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع الماء الدافئ والعسل وتناوله في الصباح.

3- خل التفاح مع الماء الدافئ
يُنصح في كثير من الأحيان بتناول خل التفاح لتعزيز عملية الهضم، وذلك كونه منشط رائع للصفراء ويحافظ على توازن درجة الحموضة في المعدة مما يساعد على الحصول على بطن مسطح، كما أنه يعزز الشعور بالشبع ويثبط الشهية.

تصفح النسخة الورقية من المجلة الطبية

4- عصير الأناناس
عصير الأناناس علاج رائع لدهون البطن، إذ يحتوي على إنزيم مهم يسمى البروميلين يساعد في استقلاب البروتين وحرق الدهون الزائدة في المعدة .

5- شاي النعناع
النعناع يساعد في تعزيز عملية الهضم، ما يمنع تراكم الدهون خاصة حول البطن، كما أنه يساهم في تخفيف الانتفاخ الذي قد يتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن بسبب عدم هضم الطعام بشكل صحيح.

6- عصير الكرفس
يساعد عصير الكرفس أيضًا في تخفيف الانتفاخ الذي يمكن أن يؤدي إلى دهون البطن، كما يعمل كمدر طبيعي للبول وبالتالي يمنع احتباس الماء من خلال مساعدة الجسم على التخلص من الماء الزائد الذي يعد من أسباب تراكم الدهون في البطن.وللحصول على النتيجة المطلوبة يمكن إضافة بعض جذر الزنجبيل إلى العصير لتعزيز خصائصه في حرق الدهون.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space