المجلة الطبية

7 أعراض تكشف عن إصابتك بأمراض خطيرة.. منها فقدان الشهية

-

منها فقدوان الشهية وخسارة الوزن.. 7 أعراض تكشف عن إصابتك بأمراض خطيرة 

المجلة الطبية|
يشعر البعض بأعراض بسيطة، لكن تكرار الشكوى منها يوميًا، قد تشير إلى الإصابة بمشكلة صحية خطيرة.
في الصفحات التالية نعرض لكم قائمة بأبرز الأعراض التي تدل على الإصابة بأمراض خطيرة، وفقًا لمّا ذكره موقع “Eat this“.

1-فقدان الوزن المفاجئ
تعتبر خسارة الوزن غير المقصودة علامة على الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، حيث وجدت دراسة نشرت في المجلة الطبية بلوس، عام 2017، أن 5% من الأشخاص الذين خسروا أوزانهم خلال 6 إلى 12 شهرًا، عانوا من ورم خبيث، أو الإصابة بأحد الأمراض المزمنة مثل السكري، أو كانت خسارة الوزن دليلًا على الاكتئاب.

 

2-فقدان الشهية
من الطبيعي أن تثير روائح الأطعمة الحواس، وبالتالي تزداد معها الرغبة في تناول الطعام، لكن إذا لم تشعر برغبة في تناول الأطعمة بشكل متكرر، فسر العلماء السبب أنه يرجع إلى الإصابة بالاكتئاب، وفي بعض الأحيان الخرف.

3-العطش المستمر
إذا كنت تتناول أكثر من 25 كوبًا من السوائل على مدار اليوم، فإن هذه الحالة تسمى بالعطش المستمر، والتي يعاني منها الأشخاص الذين ترتفع لديهم نسبة الكيتونات في الدم، لذا فتناول الكثير من المياه تفوق 2 لتر ونصف عن الاحتياج اليومي، يعني ضرورة إجراء تحليل سكر الدم.السابق1234…التالى

4-كثرة التبول ليلًا
تُعد كثرة التبول ليلًا لمرتين أو أكثر، علامة على الإصابة بأمراض الجهاز البولي والتهاب المسالك البولية، تشير لدى الرجال إلى تضخم البروستاتا، أما لدى النساء فتشير إلى هبوط المهبل وضعف عضلات المثانة، فضلًا عن نقص مستوى هرمون الأستروجين خاصًة عند انقطاع الطمث.

إقرأ أيضاً..تمارين لمواجهة المتاعب الصحية أثناء العمل المكتبي

5-التعب المستمر
هل تشعر بالتعب المستمر؟، تشير الدراسات إلى أن تعب الجسم العام وفقدان الطاقة، قد يدل على الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، أو الإصابة بالسرطان.

6-الشعور بالبرودة
تعتبر الشعور بالبرودة الدائمة، وانخفاض درجة حرارة الجسم، علامة على الإصابة بمشكلات صحية مثل قصور الغدة الدرقية.

إقرأ أيضاً.. أطعمة قد تمنعك من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة

7-كثرة النسيان
تؤثر الضغوط المستمرة على زيادة فرص الإصابة بكثرة النسيان، لكن أحيانًا تكون علامة على الخرف، لذا قد يعطيك طيب النفسية والعصبية، اختبارًا للتأكد من ذلك، مدته من 5 إلى 10 دقائق، ودرجته القصوى 30 درجة.

 

Exit mobile version