fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تحذر الجميع.. مشروبات الطاقة تحتوي على هذه المادة المسرطنة!

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 6:03 مساءً
Ad Space
دراسة تحذر الجميع.. مشروبات الطاقة تحتوي على هذه المادة المسرطنة!
Ad Space

مشروبات الطاقة تحتوي على مادة مسرطنة

المجلة الطبية|
حذر باحثون من جامعة موناش من أن بعض مشروبات الطاقة تحتوي مادة مسرطنة. وهي مستويات ضارة من بيروكسيد الهيدروجين.. وهي مادة كيميائية تتواجد في المبيضات.

ويعتقد الباحثون أن النتائج يمكن أن تساعد في تفسير زيادة مخاطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة. وقالت البروفيسورة لويز بينيت التي قادت الدراسة: “يشير البحث إلى أن الناس يشربون بيروكسيد الهيدروجين المخفف عندما يستهلكون بعض مشروبات الطاقة. قد تفسر الآثار طويلة المدى بعض اتجاهات مخاطر الإصابة بالسرطان في الفئة العمرية التي تستهلك مشروبات الطاقة.”

إقرأ أيضاً.. أطعمة تزيد حدة القلق.. تجنبها

ووفقاً للباحثين، يستخدم بيروكسيد الهيدروجين في بعض مواد التنظيف والمبيضات، وتحتوي بعض منتجات الطعام والشراب على كميات من هذا العنصر تصل إلى 0.5 ميليغرام.
في حين أن هذا هو المستوى القانوني في أستراليا، فإن في العديد من البلدان الأخرى، تكون المستويات المسموح بها أقل بكثير من 0.5.

Ad Space

وبحسب البروفيسورة بينيت، فإن الباحثين قاموا بتحليل مستويات بيروكسيد الهيدروجين في مجموعة من المشروبات التجارية.. ووجدوا أن بعض التركيبات الكيميائية لمكونات مشروبات الطاقة تحتوي على هذه المادة.

إقرأ أيضاً.. مشروبات خطيرة على قلوب الرياضيين .. تعرف عليها

ويأمل الباحثون في أن يؤدي البحث إلى اتباع معايير جديدة لتجنب تضمين بيروكسيد الهيدروجين في هذه الأنواع من المشروبات.. وفق ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

يذكر أن الكثير من اليمنيين يشربون عدة أنواع من مشروبات الطاقة وخاصة أثناء تناول القات، ما يعرض صحتهم للخطر خاصة في ظل ضعف الرقابة على المنتجات الغذائية التي تدخل السوق بطرق مختلفة.

للاشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

المصدرae /24
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space