fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تعرف على متلازمة الطفل الموهوب!

mohammed alghobasi
فلك الطبية
28 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 10:53 مساءً
Ad Space
تعرف على متلازمة الطفل الموهوب!
Ad Space

هل تعرف ما هي متلازمة الطفل الموهوب؟

المجلة الطبية|
ربما تبادر إلى سمعك مصطلح متلازمة الطفل الموهوب وتساءلت حينها عن المقصود فيه، وهذا ما سنوضحه في هذا المقال.

هناك بعض الأشخاص المصابين ببعض الاضطرابات العقلية في حالات نادرة يمكن أن يكون لديهم وفي نفس الوقت قدرات ومهارات مذهلة وغير اعتيادية في مجالات معينة.

إقرأ أيضاً.. أطفال الخريف عرضة للإصابة بهذا المرض

متلازمة الموهوب
متلازمة الطفل الموهوب (Savant Syndrome) هي حالة نادرة لكنها استثنائية ومثيرة للاهتمام، حيث تظهر عند الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات العقلية المختلفة.. بما في ذلك اضطراب التوحد، فيكون لديهم بعض العبقرية التي تشكل تناقض واضح وغير متناسب مع الإعاقة العامة.

Ad Space

بمعنى اخر، يكون الشخص المصاب بمتلازمة الموهوب يواجه تحديات كبيرة تتناقض مع قدراته ومواهبه الفريدة والمميزة في إحدى المجالات.
حيث يمكن أن يكون معدل الذكاء لديهم منخفضًا جدًا أو أي تحديات عقلية أخرى، ومع ذلك يظهرون قوة خارقة في مجال واحد محدد للغاية.. مثل: الموسيقى، والفن، وحساب التواريخ، والرياضيات، أو المهارات الميكانيكية.

إقرأ أيضاً.. أسباب اضطرابات النمو لدى الأطفال

يمكن أن تكون هذه الحالة خلقية أي وراثية موجودة منذ الولادة أو يمكن اكتسابها لاحقًا في مرحلة الطفولة، أو قد تظهر عند البالغين أيضًا.

حيث تتواجد مهارات الموهوب بالتزامن مع العديد من الاضطرابات الخلقية بما في ذلك اضطراب التوحد أو حالات أخرى، مثل: الإعاقة العقلية أو إصابة الدماغ أو المرض الذي يحدث قبل ما قبل الولادة أو بعدها أو حتى في وقت لاحق في مرحلة الطفولة أو عند البالغين.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space