المجلة الطبية

أمريكا تكشف عن لقاح لكورونا و”بايدن” يوضح.. والصحة العالمية تحذر

-

أمريكا تكشف عن لقاح لكورونا والصحة العالمية تحذر

المجلة الطبية|
أعلنت شركتا Pfizer وBioNTech الأمريكيتين اليوم الاثنين، عن انتهاء المرحلة الثالثة لاختبارات لقاحهما لفيروس كورونا بنجاح.

وتوقعت شركة BioNTech الألمانية وشريكتها Pfizer الأمريكية أن يتم تسجيل اللقاح الجديد رسميا قبل انتهاء الشهر الجاري. وأكدت الشركتان أن اللقاح أظهر فعاليته في 90% من الحالات، دون وجود ملاحظات جدية تخص سلامة التطعيم به.

إقرأ أيضاً.. روسيا تكشف عن فترة صلاحية لقاح كورونا وتحظره عن هذه الفئات

في سياق متصل خلص المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن وباء “كوفيد -19 ” تجاوز حدود حالة الطوارئ الصحية العادية.

ونقلت وكالات الأنباء عن غيبريسوس قوله: “نحن ملتزمون بحماية الناس في حالات الطوارئ الصحية، لكن وباء (كوفيد – 19) خرج عن إطار حالة الطوارئ”.

قد يهمك..مربي خيول يستعد لإيصال لقاح كورونا إلى كل دول العالم

وشدد في هذا السياق على ضرورة النظر إلى اللقاح ضد “كوفيد – 19” على أنه “منفعة عالمية عامة، وليس سلعة خاصة”.

ولفت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى أن الوباء له تأثير سلبي على مكافحة الأمراض الأخرى في العالم، مثل الحمى الصفراء في الغابون وتوغو، وحمى الشيكونغونيا في تشاد، وكذلك الحصبة في المكسيك.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وفي أول تعليق له قال الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إن لقاح شركة “فايزر” ضد فيروس كورونا سيستغرق شهورا قبل أن يكون هناك تطعيم على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصف بايدن إعلان شركة “فايزر” بالـ”خبر الممتاز”، لكنه حذر من أن التطعيم على نطاق واسع لا يزال على بعد أشهر وأن الأمريكيين بحاجة إلى الاستمرار في ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافات الاجتماعية.

المصدرروسيا اليوم
Exit mobile version