fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أخصائي تغذية يمني يحذر من بعض المكملات الغذائية

mohammed alghobasi
2020-11-15T19:45:15+03:00
فلك الطبية
14 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2020 - 7:45 مساءً
Ad Space
أخصائي تغذية يمني يحذر من بعض المكملات الغذائية
Ad Space

أخصائي يحذر من المكملات الغذائية

المجلة الطبية_خاص| أخصائي يحذر من المكملات الغذائية
حذر أخصائي التغذية الدكتور محمد السباعي من استخدام بعض المكملات الغذائية المتعلقة في التحكم بوزن الجسم سواء التقليل أو الزيادة في الوزن.

وقال الدكتور السباعي في تصريح لـ المجلة الطبية “تحتوي بعض المكملات الغذائية على مواد مثبطة للشهية أو فاتحهة لها.. أو تعتمد آلية عملها عن طريق حجز المياه داخل الجسم”.

إقرأ أيضاً..تعرف على أفضل المكملات الغذائية لتعزيز مناعتك في الشتاء

Ad Space

وأوضح بأن المكملات الغذائية عبارة عن منتجات تتكون بالأساس من بعض المركبات الكيميائية حسب الشركة المنتجة، مفيدا بأن بعضها تعمل عن طريق تقليل امتصاص المغذيات في الأمعاء أو عن طريق تثبيط إفراز حامض المعدة وبالتالي تثبيط عمل الأنزيمات مما يؤدي إلى تأخير عملية الهضم.

قد يهمك..المكملات الغذائية خطر على صحة الشباب!

وأكد الدكتور السباعي الذي يعمل أستاذ مساعد في قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية في جامعة إب أن عدد من الدراسات الطبية ناقشت الأضرار الصحية الناجمة عن استخدامات المكملات الغذائية، مشيرا إلى أن بعض المكملات الغذائية تعمل على حبس كمية كبيرة من السوائل داخل الجسم، بالإضافة إلى أنه فاتح للشهية من أجل زيادة الوزن، وهذا يؤثر على عمل الكلى وقد يسبب “التسمم المائي”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space