fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحذير من شرب القهوة والشاي بأكواب ورقية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 5:01 مساءً
Ad Space
تحذير من شرب القهوة والشاي بأكواب ورقية
Ad Space

تحذير من شرب القهوة والشاي بأكواب ورقية

المجلة الطبية| احذر شرب القهوة والشاي بأكواب ورقية|
نبهت دراسة إلى شرب القهوة والشاي بأكواب ورقية الصنع لما تعرض مستخدميها لخطر ابتلاع الآلاف من المواد البلاستيكية الدقيقة.

ففي دراسة أجراها المعهد الهندي للتكنولوجيا في خراغبور، توصل الباحثون إلى أن التلوث الذي يحصل داخل هذه الأكواب يكون سببه البطانة الداخلية للكوب التي تجعلها مقاومة للماء، كما تجعل من الصعب إعادة تدويرها

قد يهمك..تعرف على فوائد الشاي والقهوة لمرضى السكري

وقام الباحثون بسكب الماء الساخن في أكواب ورقية بحجم 100 مل وتركوها لمدة 15 دقيقة، ووجد االباحثون في المتوسط 25 ألف قطعة بلاستيكية دقيقة لكل كوب.

Ad Space

كما عُثر على معادن مثل الزنك والرصاص والكروم في الماء. واقترح الباحثون أن هذه المواد جاءت من نفس البطانة البلاستيكية، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

إقرأ أيضاً..متى يكون شرب القهوة خطراً على صحتك؟

القائم على البحث الدكتور سودها جويل، قال: “الشخص العادي الذي يشرب ثلاثة أكواب عادية من الشاي أو القهوة يوميا، في كوب ورقي، سينتهي به الأمر بتناول 75 ألف جزيء صغير من البلاستيك الصغير غير المرئي للعين المجردة”.

وأضاف: “تعمل اللدائن الدقيقة كناقل للملوثات مثل الأيونات والمعادن الثقيلة السامة مثل البلاديوم والكروم. وعند تناوله بانتظام بمرور الوقت، قد تكون الآثار الصحية خطيرة”.

لقد أنهيت قراءة “احذر شرب القهوة والشاي بأكواب ورقية”
أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space