fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

حملة طارئة لتحصين 4 ملايين طفل في عموم المحافظات

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 4:20 مساءً
Ad Space
حملة طارئة لتحصين 4 ملايين طفل في عموم المحافظات
Ad Space

حملة طارئة لتحصين 4 ملايين طفل في عموم المحافظات

المجلة الطبية|
تنطلق السبت القادم بأمانة العاصمة والمحافظات الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال.

وأوضح تقرير صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان أن الحملة التي ستنفذ خلال الفترة من 28-30 نوفمبر2020م.. تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة في عموم المحافظات والبالغ عددهم أربعة ملايين و 220 ألف طفل وطفلة.. بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء، والمواليد حديثاً.

إقرأ أيضاً..قريباً في اليمن.. اللقاحات والتحصين عبر الصيدلانيين

ووفقا لوكالة الأنباء “سبأ” فقد أشار التقرير إلى أن الحملة التي ستنفذها الوزارة ممثلةً بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع.. بالتعاون والتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي ،ستكون بالتنقل من منزل إلى منزل.. بالإضافة إلى المرافق الصحية عبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة.

وذكر التقرير أن حملات التحصين التي تنفذها وزارة الصحة تؤمن وقايةً للمستهدفين من الأطفال.. لكنها لا تغني عن حاجتهم إلى التطعيم الروتيني الاعتيادي ضد أمراض الطفولة الأحد عشر القاتلة.. والذي تقدمه المرافق الصحية بشكلٍ مستمر من خلال زيارات تحصين الست لجميع الأطفال دون العام والنصف من العمر.

Ad Space

قد يهمك..الدكتورة الهبوب: عدم تحصين الأطفال يعرضهم لأمراض خطيرة

وأكد التقرير أن التحصين الحل الأمثل لوقاية الأطفال وذلك لكفاءته في الحد من أمراضٍ خطيرة كالشلل وغيرها من أمراض الطفولة.. التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم، لكنه لا يغني عن الالتزام أيضاً بالنظافة الكاملة وتدابيرها بالمنزل وخارجه.

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن الوزارة تستكمل الترتيبات النهائية والتجهيزات الفنية للحملة وإمداد المحافظات والمديريات باللقاحات والسجلات و المنشورات وتدريب الفرق وتوزيع المشرفين بما يكفل إنجاح الحملة .

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وجدد التأكيد على أن أمراض الطفولة القاتلة لا يمكن الوقاية منها إلا بالتحصين .. داعياً الآباء والأمهات إلى تطعيم أطفالهم ضد هذه الأمراض.. مشيراً إلى أن الوزارة تواجه تحدي كبير يستوجب تكاتف الجميع من أجل القضاء على هذه الأمراض .

وأشار وزير الصحة إلى وجود وفيات نتيجة عدم التحصين والتطعيم للأطفال ، محملاً الجميع مسؤولية الإهمال في تحصين الأطفال ووقايتهم من الأمراض.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space