fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

فاكهة تشتهر بها اليمن تساعد على تخفيف آلام والتهابات الظهر

mohammed alghobasi
فلك الطبية
1 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 7:34 مساءً
Ad Space
Ad Space

3b258d9b fd11 494a a72c 901793ce04ef e1606838732336 - المجلة الطبية

فاكهة تشتهر بها اليمن تساعد على تخفيف آلام الظهر!

المجلة الطبية|
يمكن أن يحدث ألم الظهر في أي وقت وسيؤثر سلبا على حياة الشخص، أحيانا بشكل ضار، وفي بعض الحالات يكون سبب الألم هو الالتهاب المزعج.

ويُنصح أحيانا باستخدام الأدوية المضادة للالتهابات للعلاج، ويمكن أن يلعب ما تأكله أيضا دورا في تقليل الالتهاب في جسمك. لذا، ينصح خبراء الصحة بالعنب في المساعدة في مكافحة آلام الظهر.

إقرأ أيضاً..خبر يبشر المصابين بالسكر.. فاكهة متوفرة في اليمن تدمر الكوليسترول

يحتوي العنب على مضاد للالتهابات يعرف باسم ريسفيراترول، ووجد أنه يحارب الألم، ويميل هذا المركب إلى أن يتركز في الغالب في قشور وبذور العنب والتوت.

وتشير دراسة منشورة في مجلة Spine، إلى أن حقن الريسفيراترول، يمكن أن يساعد عبر إبطاء معدل تدهور الفقرات في العمود الفقري.

ووفقا لما نقل موقع “روسيا اليوم” عن :إكسبرس” فقد قال الدكتور مايكل ليفين، من Chirocare: “يحتوي العنب على مركب شبيه بمضادات الأكسدة يعرف باسم ريسفيراترول.. ما يساعد على تخفيف آلام الظهر. إنه يمنع إنزيمات معينة من المساهمة في تنكس الأنسجة، وخاصة في الظهر، ما قد يؤدي إلى تلف الغضروف المسبب لآلام الظهر”.

قد يهمك..إليك أفضل علاجات بالفاكهة للحصول على بشرة صحية

Ad Space

ويمكن أن يكون سبب ألم الظهر هو النوم في وضع خاطئ أو اتخاذ وضعية سيئة، أو حتى بسبب إصابة طفيفة.. وفي معظم الحالات، لا داعي للقلق من آلام الظهر، وستتحسن من تلقاء نفسها في غضون بضعة أسابيع أو أشهر.

وأظهرت إحدى الدراسات أن الحد من التوتر القائم على اليقظة يحسن آلام الظهر، حسبما ذكر “ميديكال نيوز”.

وأضاف الموقع الصحي: “اليقظة تشمل إدراك ما يفعله الجسم واستخدام تقنيات التأمل للمساعدة في تخفيف الألم. إن استرخاء العضلات التدريجي هو طريقة أخرى تتضمن شد وإرخاء عضلات الجسم، مع التركيز على مجموعة عضلية واحدة في كل مرة. والوضعية غير الصحيحة بسبب التراخي أو الإجهاد في المكتب، قد تسبب آلام الظهر وآلام العضلات الأخرى”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وبهذا الصدد، كشف موقع Bupa أن هناك 4 خطوات بسيطة، قد تحد من خطر الإصابة بألم الظهر في المقام الأول:

– ممارسة الرياضة بانتظام.

– عند رفع الأشياء، يجب على الشخص ثني ركبتيه ووركيه وليس ظهره.

– الحفاظ على وضعية جيدة عند الجلوس.

– ضرورة عدم البقاء في الوضع نفسه لفترات طويلة من الزمن.

يذكر أن العنب من أشهر الفواكه التي تشتهر بها اليمن ويبدأ موسم جني العنب في يونيو/ حزيران، ويستمر حتى نهايته، حيث يكون العنب “الرازقي” ذو اللون الأخضر، هو أول السباقين في الوصول إلى الأسواق.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space