المجلة الطبية

طبيب يمني يحذر من الإفراط باستخدام مسكنات الألم

-

طبيب يمني يحذر جميع الاهالي من استخدام مسكنات الألم لهذه الأسباب

المجلة الطبية_ خاص|
حذر الدكتور كمال الشامي من الاستخدام العشوائي والمفرط لمسكنات الألم، لما تلحقه من أضرار على الكلى وتدفق الدم والجهاز الهضمي.. منوها إلى أن وصفها للمريض يجب أن يتم بناء على نوع ونسبة الألم الذي يعاني منه.

قد يهمك..فيتامين الشمس.. ما هي الكمية التي يجب تناولها؟

وقال الشامي الذي يدرس الدكتوراة في العلوم الصيدلانية الحيوية ـ بجامعة أوبرن الأمريكية.. أن المسكنات تؤثر على البناء الوظيفي للكلى وتقلل من تدفق الدم إليها… ووفقا للمؤسسة الوطنية الأمريكية لأمراض الكلى فإن نسبة 3_ 5 % من الفشل الكلوى في الولايات المتحدة سببها الاستخدام المفرط للمسكنات.

وأوضح في حديث خاص لـ لمجلة الطبية بأن مسكنات الألم اللاستيرويدية تزيد من ضغط الدم حتى على الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى ضغط طبيعي، لأنهم سيتأثرون على المدى الطويل، كما تؤدي إلى مضاعفات في الجهاز الهضمي.

إقرأ أيضاً..هذه الأطعمة تنقذكم من كآبة الشتاء

ونصح الشامي المواطنين بتجنب إستخدامها إلا عند الضرورة القصوى، مع مراعاة ألا تزيد المدة عن عشرة أيام إلا بوصفة من الطبيب، والامتناع عن تناول الأدوية التي هي مزيج “خلطة”، كما أوصى بزيادة شرب السوائل يوميا من 6 إلى 8 أكواب يومياً.

للمزيد من المعلومات حول المسكنات اضرارها واسخداماتها الصحيحة شاهد البث المباشر على الرابط التالي: اضرار الإفراط في استخدام مسكنات الألم “المهدئات”

لقد أنهيت قراءة “طبيب يمني يحذر من مسكنات الألم”.
أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version