fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيب روسي يحدد أنواع صلع لا شفاء منها

mohammed alghobasi
فلك الطبية
21 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 21 يناير 2021 - 7:27 مساءً
Ad Space
طبيب روسي يحدد أنواع صلع لا شفاء منها
Ad Space

طبيب روسي يتحدث عن أنواع صلع لا شفاء منها

المجلة الطبية|
تحدث الطبيب والإعلامي الروسي، ألكسندر مياسنيكوف، عن حالات الصلع التي لا يمكن الشفاء منها. وذلك في حديث أدلى به لقناة “روسيا – 1” التلفزيونية الروسية.

وقال:” ليس هناك علاج فعال ضد الميل الوراثي إلى ضعف وتساقط الشعر، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لعلاج الميل المذكور هو زرع الشعر. واستبعد الطبيب وجود دواء ما بمقدوره المساعدة في الشفاء من هذا المرض الوراثي.

قد يهمك..تحذير للرجال الصلع بشأن الإصابة بكورونا

Ad Space

مع ذلك فإن هناك، حسب مياسنيكوف، أسبابا أخرى لتساقط الشعر غير الميل الوراثي، وبينها الإجهاد ونقص الحديد في جسم الإنسان أو مرض الغدة الدرقية. و يمكن التخلص من تساقط الشعر الذي سببته الأمراض المذكورة عن طريق علاجها الفعال. وأضاف أن الالتهابات الفطرية للرأس التي تسبب تساقط الشعر يمكن الشفاء منها أيضا.

إقرأ أيضاً..5 فواكه قادرة على علاج الصلع

يذكر أن العلماء اكتشفوا في وقت سابق أن مستخلص البرسيم الأحمريعتبر وسيلة فعالة للحيلولة دون تساقط الشعر لدى الرجال. وقد ظهر نمو الشعر لدى 13% من الرجال المشاركين في تجربة تعاطي مستخلص البرسيم الأحمر. وسجل العلماء كذلك تباطؤ عملية تساقط الشعر لدى 29% من المشاركين في التجربة.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرروسيا اليوم
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space