fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طريقة جديدة “محيّرة” لعلاج السرطان!

mohammed alghobasi
جديد الطب
19 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2021 - 6:53 مساءً
Ad Space
طريقة جديدة “محيّرة” لعلاج السرطان!
Ad Space

الكشف عن طريقة جديدة “محيّرة” لعلاج السرطان !

المجلة الطبية|
قد يوفر اتباع نظام غذائي منخفض السيرين، وهو حمض أميني في اللحوم والأسماك والبيض، إلى جانب الأدوية لوقف إنتاجه، نهجا جديدا لعلاج السرطان .

وعندما تنمو الخلايا السرطانية بقوة أكبر، فإنها تعتمد بشكل أكبر على السيرين – أساس بناء البروتين – من أقرانها الأصحاء. ما يشير إلى ضعف محتمل.

قد يهمك..يحارب الشيخوخة ويقهر السرطان.. غذاء خارق متوفر في الأسواق اليمنية

وأشارت الدراسات السابقة على الفئران والخلايا البشرية إلى أن خفض مستويات السيرين يمكن أن يبطئ نمو الورم. – لكن العديد من الخلايا السرطانية قادرة على صنع خلايا خاصة بها في الواقع.

وعُثر على “طفرة KRAS” التي تسمح للأورام بإنتاج السيرين في 30% من جميع المرضى. وهي شائعة في سرطانات الأمعاء والبنكرياس التي يصعب علاجها.

Ad Space

ومع ذلك، أظهر باحثون بريطانيون أنه لدى الفئران التي تحتوي على طعم لخلايا سرطان الأمعاء البشرية. يتباطأ نمو الورم بسبب النظم الغذائية منخفضة السيرين والعقار PH755.

إقرأ أيضاً..عالمة أحياء: أعراض كورونا قادرة على “إيقاظ” السرطان

وأفادوا بأنه، بشكل مشجع، تسبب PH755 في آثار جانبية قليلة في الحيوانات. وقد يعمل النهج ثنائي الشقين ضد مجموعة متنوعة من السرطانات.

ومع ذلك، ستكون هناك حاجة إلى مزيد من العمل على الخلايا البشرية واختبارات السلامة قبل التوصية بهذا النهج في العلاج لمرضى السرطان.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرديلي ميل
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space