fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الكشف عن عدد النساء اللاتي يستخدمن وسائل منع الحمل في الدول الفقيرة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
30 يناير 2021آخر تحديث : السبت 30 يناير 2021 - 5:01 مساءً
Ad Space
الكشف عن عدد النساء اللاتي يستخدمن وسائل منع الحمل في الدول الفقيرة
Ad Space

الكشف عن عدد النساء اللاتي يستخدمن وسائل منع الحمل في الدول الفقيرة

المجلة الطبية|
كشف التحالف العالمي لتنظيم الأسرة عن عدد النساء اللاتي يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة في الدول النامية، حيث أكد أن أكثر من 320 مليون امرأة في 69 دولة من الدول ذات الدخل المنخفض في العالم تستخدم وسائل منع الحمل الحديثة في يومنا هذا.. بما يزيد بقدر 60 مليون امرأة مقارنة بعام 2012، ويرجع جزء من الفضل في ذلك إلى النمو السريع في أفريقيا.. وفقا لأحدث تقرير صادر عن التحالف العالمي لتنظيم الأسرة 2020.

وذكر جيسون بريمنر، مدير البيانات في التحالف العالمي لتنظيم الأسرة، في مؤتمر صحفي افتراضي: “بين عامي 2019 و2020 نقدر أن تسعة ملايين امرأة أخرى بدأن في استخدام وسائل منع الحمل الحديثة. وهو ما يعني على الأرجح أن ملايين عديدة من النساء بات في مقدورهن الوصول” إلى خدمات تنظيم الأسرة.

قد يهمك..الأمم المتحدة تحذر من توقف خدمات الصحة الإنجابية في اليمن

وأشارت الدراسة التي نشرت اليوم إلى أنه في العام الماضي وحده تم تجنب أكثر من 121 مليون حالة حمل غير مرغوب فيه، و21 مليون عملية إجهاض غير آمنة، و125 ألف حالة وفاة بين الأمهات في بعض الدول الأكثر هشاشة في العالم.

Ad Space

ومع ذلك، كان الهدف من هذا التحالف العالمي- عقب تأسيسه في عام 2012 ? يتمثل في تحقيق 120 مليون مستخدمة إضافية لوسائل منع الحمل الحديثة (ضعف 60 مليون مستخدم)، وهو الأمر الذي تنسبه المنظمة جزء من أسبابه إلى الحواجز الثقافية والاجتماعية القوية.

66 مليون أفريقية
وأبرزت المنظمة على وجه الخصوص التقدم الذي تم إحرازه في أفريقيا في آخر ثماني سنوات ونصف، مع أكثر من 66 مليون مستخدمة لوسائل منع الحمل في الوقت الراهن، بزيادة بنسبة 66% مقارنة بعام 2012.

إقرأ أيضاً..الأمم المتحدة: الصراع الدائر في اليمن أثر على صحة النساء الإنجابية

وتسلط المنظمة الضوء تحديد على التقدم المحرز في 13 دولة- بنين، وبوركينا فاسو، وتشاد، وساحل العاج، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وغينيا، ومالي، وموريتانيا، وموزمبيق، والنيجر، والسنغال، وسيراليون، والصومال – حيث تضاعف عدد المستخدمات لهذه الوسائل منذ عام 2012.

إلا أن التقرير يحذر أيضاً من الحاجة إلى مضاعفة الجهود، نظراً لأن التقديرات تشير إلى إن عدد النساء في سن الإنجاب في 69 دولة شملتها الدراسة سيتجاوز مليار شخص بحلول عام 2025.

لقد أنهيت قراءة “320 مليون امرأة تستخدم وسائل منع الحمل”.
أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرae /24
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space