المجلة الطبية

الصحة تعلن نتائج تقييم المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية وإنذار 30 مستشفى

-

الصحة تعلن نتائج تقييم المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية

المجلة الطبية|
أعلنت وزارة الصحة في صنعاء اليوم السبت عن نتائج التقييم والتصنيف للهيئات والمستشفيات العامة والمركزية والريفية والمحورية على مستوى الجمهورية.

وقالت الوزارة أن التقييم شمل 137 منشأة طبية ما بين هيئات و مستشفيات عامة ومركزية ومحورية وريفية.. لافتة إلى حصول تسعة مستشفيات عامة على المستوى B واثنين آخرين على المستوى C.

قد يهمك..هكذا تتحايل المستشفيات الخاصة على أموال المرضى

وأكدت حصول 12 مستشفى محوري على المستوى B وخمسة على المستوى C فيما حصلت ثلاثة مستشفيات محورية على المستوى D وأربعة في المستوى الخامس.

وبحسب الوزارة فقد تم تقييم 87 مستشفى ريفي حيث حصل مستشفى واحد على المستوىB1 و11 مستشفى على المستوى B.. و29 مستشفى على المستوى C فيما حصل 14 مستشفى على المستوى D و32 مستشفى في المستوى الخامس.

وأشارت إلى أنه تم تقييم ستة مستشفيات مركزية حيث حصل مستشفى واحد على المستوى B1 وأربعة على المستوى B ومستشفى واحد في المستوى C.

إقرأ أيضاً..دولة أسيوية تدعم المستشفيات النفسية في اليمن بـ 3 ملايين دولار

وفي اللقاء التقييمي لأداء الهيئات والمستشفيات بعموم المحافظات الذي عقدته الوزارة اليوم السبت في محافظة الحديدة.. أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أنه تم ترفيع 30 مركزا صحيا إلى مستشفيات وتم توجيه إنذار لـ 30 مستشفى لتصحيح أوضاعها خلال ثلاثة أشهر.. لافتا إلى مضي الوزارة للنهوض بالوضع الصحي وتعزيز الخدمات الصحية والارتقاء بها وإعادة الثقة بالمستشفيات الحكومية.

وجدد المتوكل حرص الوزارة على التوجه نحو الريف وتعزيز الخدمات الطبية فيه، والعمل على إنشاء مستشفى ريفي في كل مديرية وتأهيل الكوادر الطبية فيها وتنظيم خارطة التعليم الطبي لتغطية الاحتياج.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version