fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

٨ نصائح فعالة لـ علاج التهاب الحلق

معين النجري
لصحتك
13 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 10:39 مساءً
Ad Space
٨ نصائح فعالة لـ علاج التهاب الحلق
Ad Space

1. الغرغرة بالماء المالح أو مع بيكربونات الصوديوم
ذوّب نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الساخن، وتغرغر بهذا المحلول وابصق مرات عدة في اليوم. ويمكنكِ كذلك الغرغرة مع محلول الماء وبيكربونات الصوديوم.
2. العسل
أضف بضع ملاعق صغيرة من العسل إلى الماء الساخن، أو إلى منقوع الأعشاب.
3. الفيتامين «سي» C
إذا كان ألم الحلق الذي تعانيه، سببه نزلة البرد أو الإنفلونزا أو الذبحة الصدرية، فإنَّ الفيتامين «سي» C يمكن أن يساعد على تحفيز نظام المناعة ومحاربة الالتهاب. ويمكنكِ كذلك أخذ الفيتامين سي C الطبيعي من الفواكه.
4. الثوم
بالإضافة إلى العديد من فوائده الصحية، فإنَّ الثوم يساعد بشكل أفضل على محاربة الالتهابات. الثوم المجفف يمتلك خصائص قوية مضادّة للبكتيريا، كما أنه مطهّر قوي كذلك.
5. الزنك لتسريع الشفاء من التهاب الحلق
في إطار دراسة أُجريت حول تأثير الزنك على الشفاء من التهاب الحلق، فإنَّ المشاركين الذين أخذوا كل ساعتين أقراصًا تحتوي على 13 ملغرامًا من الزنك، تمَّ شفاء التهاب الحلق لديهم من أصل فيروسي بحوالي 3 إلى 4 مرات أسرع من المشاركين الذين لم يأخذوا الأقراص. ومع ذلك فإنّ الزنك قد يعرّض نظام المناعة إلى الخطر، ومن هنا تأتي أهمية عدم أخذه لفترات طويلة.
6. حساء مرق الدجاج والسوائل الساخنة
تناول شوربة الدجاج مع الخضروات والثوم والأعشاب. فالثوم يحارب الالتهابات ويقوي نظام المناعة، والسوائل الساخنة تخفف ألم الحلق، بينما تعمل الخضروات على تزويد الجسم بالعناصر المغذية التي تعزز عملية الشفاء.
7. غيّر فرشاة الأسنان الخاصة بكِ إذا تكرر التهاب الحلق
إذا كان التهاب الحلق متكررًا لديكِ، اشترِ فرشاة أسنان جديدة. فعلى المدى الطويل تتراكم البكتيريا على شعيرات الفرشاة، ويمكن أن تدخل في نظام جسمكِ عن طريق الجروح الصغيرة وتعود العدوى من جديد.
8. خذ قسطًا من الراحة وتغذى بشكل صحي
بالإضافة إلى حالات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، فإنَّ التوتر العصبي والتعب قد يسببان ألم الحلق. خذ قسطًا من الراحة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space