المجلة الطبية

أهم الأدوية الإسعافية في الصيدلية المنزلية

-

اهم الأدوية الإسعافية في الصيدلية المنزلية

المجلة الطبية|

  يغيب عن الكثير  أهمية الصيدليّة المنزليّة وأهمية تواجد أنواع معينة من الأدوية فيها  نحتاجُ إليها في  الطوارئ الصحية  التي لانستطيع فيها الذهاب إلى الطبيب بشكلٍ سريع فنلجاء لهذه  الأدوية الاسعافية المنزلية لانقاذ حياة المريض وتفادي مضاعفات الأمراض.

ترصد المجلة الطبية أهم  الأدوية الاسعافيةالواجب توافرهافي الصيدلية المنزلية

أولاً:الأدوية المُسكنة للألم

و تستخدم لتسكين الآلام العابرة التي بتعرّض لها الشخص، كأوجاع الرأس، وتخفيف أعراض الرشح والزكام.

ثانيّاً: الأدوية المضادة للتحسّس

تساعد في  علاج أنواع الحساسيّة التي تصيب جسم الإنسان، و الحكة والالتهابات الناتجة عن لسعات الحشرات وبشكلٍ خاص في فصل الصيف، ويُمكن أن تكون هذه الأدوية عبارة عن مراهم توضع على الجلد مباشرةً أو اقراص.

ثالثاً: محلول الشوارد

يتميز هذا النوع من الأدوية باحتوائهِ على كميةٍ كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعويض السوائل التي يفتقدها الجسم عندما يُصاب بأي حالة من حالات الجفاف الناتج عن القيئ والإسهال المزمن.

رابعاً: الأدوية المضادة للإسهال

كثيراً مايتعرّض الإنسان خلال حياتهِ اليوميّة لحالاتٍ من الإسهال المزمن الذي ينتج عن سوء التغذيّة والتعرّض للتسمّم الغذائي المفاجئ، و تواجد هذه الأدوية في المنزل  بشكلٍ دائم يحد من التعرض لمضاعفات الإسهال الخطيرة.

خامساً: أدوية الحموضة

تُعتبر حموضة المعدة واحدةً من أكثر المشاكل الصحيّة التي يتعرضُ لها الإنسان خاصة في الليل، وهذا مايُسببُ لهُ العديد من المشاكل المتعلقة بعدم القدرة على النوم والراحة، ووجودها في صيدلية المنزل بشكل دائم يسهم في التخفيف من الآم  حموضة المعدة .

. سادساً: الأدوية الخافضة للحرارة

وهي من الأدوية المهمة التي يجب الحرص على تواجدها في المنزل وبشكلٍ خاص إذا كان لدينا أطفالاً صغار، لحمايتهم من التعرض لمضاعفات وخطورة الحرارة المرتفعة.

سابعاً: أدوية مطهرة للجروح

يتعرّض الإنسان في منزله للعديد من الجروح البسيطة الناتجة عن استخدام الأدوية الحادة كالسكاكين والزجاج، ويجب وجود السائل المطهر للجروح بشكلٍ دائم في الصيدلية المنزلية لتفادي مضاعفات الجروح .

 

Exit mobile version