المجلة الطبية

الفراولة للوقاية من سرطان الثدي

-

الفراولة للوقاية والعلاج من سرطان الثدي

المجلة الطبية

تسهم فاكهة الفراولة في الوقاية والعلاج من سرطان الثدي. الذي يصيب 12% من نساء العالم .حيث وجد الباحثون أن المواد المستخرجة من صنف معين من الفروالة تهاجم الخلايا السرطانية وتقضي عليها.

وتوصل باحثون إيطاليون إلى هذه الطريقة الطبيعية للوقاية من سرطان الثدي، كما نقلت المجلة النسائية الألمانية فرويندين “Freundin”.

واكتشف الباحثون من  خلال الدراسة التي أجروها على أحد أنواع الفروالة تسمى “البا”، والتي نشرت نتائجها في المجلة العلمية Scientific Reports  أن هذه الفروالة  تعمل على مهاجمة الأورام والخلايا المسببة لسرطان الثدي.

وركز الباحثون على كيفية تأثير الفراولة على الوقاية من سرطان الثدي وعلاجه بشكل خاص، والذي ظل مجالًا غير مستكشف حتى  اللحظة.

وتحتوي فاكهة الفراولة على فيتامين سي، وحمض الفوليك والعديد من مضادات الأكسدة ،والمواد الكيميائية النباتية التي تم التعرف عليها بالفعل في الدراسات السابقة للوقاية من السرطان.

وفي مقارنة بين الخلايا الطبيعية ،والخلايا السرطانية التي حصل عليها الباحثون من الفئران والبشر، وجدوا أن مادة “ألبا” كانت أكثر فعالية ضد خلايا سرطان الثدي، من خلال مهاجمتها والقضاء عليها. ما يعني فعالية الفراولة في الوقاية والعلاج من سرطان الثدي.

وتوصي الدراسات على ضرورة اجراء فحوصات الكشف المبكر عن هذا المرض الخبيث بانتظام، والالتزام بطرق الوقاية منه باعتبارة الأكثر شيوعا بين النساء .

وبشكل عام يساهم استهلاك الكثير من الفاكهة والخضروات في تقليل حالات الإصابة بكثير من الأمراض. مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، والالتهابات أو الأمراض الجلدية، والسرطان.

المصدردوتش فيليه
Exit mobile version