fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مستشفيات صنعاء تجهز غرف خاصة استعداداً لكورونا

mohammed alghobasi
2021-06-07T18:03:11+03:00
فلك الطبيةكورونا
15 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 7 يونيو 2021 - 6:03 مساءً
Ad Space
مستشفيات صنعاء تجهز غرف خاصة استعداداً لكورونا
Ad Space

مستشفيات صنعاء تجهز غرف خاصة استعداداً لكورونا

المجلة الطبية_ خاص|
أعلن اليوم الاثنين عن تسجيل 72 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في خمس محافظات يمنية، منها 9 حالات وفاة.

ووفقا للنشرة اليومية الصادرة عن لجنة الطوارئ في عدن فقد تم تسجيل 45 حالة في عدن، و17 حالة في حضرموت.. و4 حالات في تعز، و4 أخرى في المهرة، وحالتان في شبوة، منها 8 حالات وفاة في حضرموت وحالة وفاة واحدة في عدن.

وبذلك ترتفع حصيلة إصابات كورونا المؤكدة في اليمن خلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة إلى 684 حالة وهي تشير إلى سرعة انتشار الموجة الثانية مقارنة بأسابيع ذروة انتشار الموجة الأولى في 2020 التي سجلت 510 حالات مؤكدة.. ليرتفع إجمالي اصابات كورونا المؤكدة في اليمن إلى (2908) منها (698) وفاة و(1500) تعافي.

قد يهمك..كورونا في اليمن.. عام من المواجهة

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت عدد من المستشفيات في العاصمة صنعاء ارتفاعا في عدد المرضى ممن يعانون من التهابات رئوية خلال الفترة القليلة الماضية.

Ad Space

وأكد مصدر طبي طلب عدم ذكر اسمه ارتفاع عدد المرضى ممن يشكون من الالتهابات الرئوية عن الحد الطبيعي خلال الاسبوعين الماضيين.. مضيفا في تصريح للطبية “هناك مستشفيات خصصت غرف معينة لاستقبال هؤلاء المرضى ورفعت مذكرات بهذا الخصوص إلى السلطات”.

يذكر أن وزراة الصحة والسكان في العاصمة صنعاء وجهت يوم أمس جميع المستشفيات الحكومية والخاصة ومكاتب الصحة في كافة المحافظات.. برفع الجاهزية استعدادا لاستقبال حالات الإلتهابات التنفسية وعلى رأسها حالات كورونا “كوفيد 19”.

إقرأ أيضاً..عدم توفر الدواء يقتل أطفال اليمن المصابين بالسرطان

وجاء في التوجيه الصادر عن مكتب وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن نتائج الفحوصات المخبرية قد أثبتت وجود حالات اشتباه بفيروس كوفيد 19، مطالبة جميع المستشفيات بضرورة تجهيزغرفة طوارئ خاصة منفصلة عن الطوارئ العامة وذلك لاستقبال حالات الالتهابات التنفسية وإخضاعها للتقييم والفحوصات اللازمة.

ووجهت برفع الجاهزية لاستقبال الحالات مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية العاملين والكادر الطبي.. وتوفير أدوات الحماية الشخصية والمعقمات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

ولفتت الوزارة إلى أهمية مكافحة العدوى في جميع أقسام المستشفيات وخصوصا الطوارئ والعناية والمركزة، ونشر الوعي الصحي.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space