fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صينيون ينجحون بتحديد علاجاً جديدا لسرطان الرئة

mohammed alghobasi
2019-07-09T17:16:36+03:00
جديد الطب
9 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 5:16 مساءً
Ad Space
صينيون ينجحون بتحديد علاجاً جديدا لسرطان الرئة
Ad Space

الطبية:
أعلن باحثون صينيون عن نجاحهم في تحديد جينا رئيسيا محتملا في معالجة نوع من سرطان الرئة، ولطالما اعتبر إم إم بي 11، علامة حيوية للورم، منذ وقت طويل يُساعد على تطور الورم في أنواع معينة من السرطان ، بينها سرطان الثدي والكبد والقولون.

وفي الدراسة الجديدة، حاول باحثون من معهد خفي للعلوم الفيزيائية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم تأكيد دوره في التسبب بسرطان الغدة الرئوية، النوع الاكثر شيوعا من سرطان الرئة.

وقام الباحثون أولا بتنميط التعبير الجيني على مجموعات البيانات لمصابي سرطان الغدة الرئوية، حيث لوحظ زيادة تمثيل إم إم بي 11 في كل من أنظمة الأنسجة والأمصال عند المصابين.

Ad Space

وأظهرت دراسات إضافية أن “إم إم بي 11” لعب دورا رئيسيا في تعزيز الانتشار والانتقال والغزو لخلايا الورم.

بعدها، استخدم الباحثون جسما مضادا لمكافحة أم أم بي 11 لمعالجة خطوط خلايا سرطان الغدة الرئوية للإنسان، وتراجع النمو وانتقال خلايا السرطان بشكل ملحوظ.

وبالنسبة إلى الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات، يقدر الجسم المضاد لمكافحة إم إم بي 11 بجرعة ميكروغرام واحد لكل غرام من وزن الجسم، يقدر على منع نمو الورم بشكل ملحوظ على الفئران المزروعة بأنظمة سرطان الغدة الرئوية البشرية .

هذا ويشير الجين الحافز إلى الجين الذي يساعد على تشكيل سرطان خبيث وتنميته. وذكر الباحثون أن الدراسة أكدت أن “إم إم بي 11” يعتبر جيناً حافزاً كامناً مرتبطا مع سرطان الغدة الرئوية ، كما يمتلك إمكانية ليصبح هدفا في معالجة سرطان الرئة .

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space