المجلة الطبية

أخصائي يمني في الهند يوضح حقيقة انتشار مرض الفطر الأسود

-

أخصائي يمني في الهند يوضح حقيقة انتشار مرض الفطر الأسود

المجلة الطبية_ خاص|
أوضح أستاذ الطب بمستشفى أبولو في العاصمة الهندية نيودلهي الدكتور وليد البكيلي حقيقة انتشار مرض الفطر الأسود والمخاطر التي يشكلها على المرضى خاصة ممن يعانون من ضعف المناعة.

وأكد أن هذا المرض موجود منذ عشرات السنين وليس جديدا كما أنه لا يصيب الأشخاص العاديين.. ممن يتمتعون بصحة جيدة مشيرا إلى أن الفطر الأسود مرضا فطريا يسمى “ميوكرميوكوسس”.

قد يهمك..إحياء اليوم الدولي لإنهاء “ناسور الولادة” واستعادة كرامة المرأة

وأفاد في لقاء تلفزيوني مع قناة BBC عربي اليوم الإثنين بأن ظهور الفطر الأسود مؤخرا بكثرة جاء نتيجة لانتشار فيروس كورونا.. الذي يعد أحد الأسباب لهبوط جهاز المناعة عند المصابين.
وفي حين اعتبر في اللقاء الذي تابعته المجلة الطبية بأن الفطر الأسود قد يكون مرضا قاتلا، أوضح بأنه لا يشكل خطرا إلا على المرضى ممن خضعوا لأدوية تثبط المناعة لفترات طويلة أو الأشخاص ممن يعانون من انخفاض المناعة.

إقرأ أيضاً..زمن الجائِحات الماحِقات..!

وطمأن الدكتور البكيلي الجمهور في تغريدة على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي نشرها قبل دقائق بعدم قدرة المرض على الانتقال بين الناس.. مؤكدا بأن هناك مبالغة في التهويل من خطر الفطر الأسود قال فيها ” أحب أطمئن الجميع حول الفطر الأسود. هناك تضخيم إعلامي فوق اللازم حوله، وهو لا يصيب الإنسان الطبيعي وهو ليس مرضاً معدياً، فلا داعي للخوف و القلق”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version