المجلة الطبية

تدشين حملة تحصين ضد شلل الأطفال والحصبة في 10 محافظات يمنية

-

تدشين حملة تحصين ضد شلل الأطفال والحصبة في 10 محافظات يمنية السبت المقبل

المجلة الصحية_ خاص|
تدشن وزارة الصحة في صنعاء، السبت المقبل، حملة طارئة للتطعيم ضد فيروس شلل الأطفال وإعطاء فيتامين “أ”.. والتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في المناطق ذات الخطورة العالية للفترة من 29 وحتى 31 مايو الجاري.

وقالت مديرة عام برنامج التحصين الموسع في وزارة الصحة بصنعاء، الدكتورة غادة الهبوب، لـ”المجلة الطبية”.. إن إجمالي عدد المديريات المستهدفة في حملة التحصين ضد شلل الأطفال 178 مديرية في 10 محافظات.

قد يهمك..الصحة العالمية تعلن خلو قارة أفريقيا من فيروس “شلل الأطفال”

وأشارت إلى أن الحملة للتطعيم ضد الشلل والحصبة تستهدف 19 مديرية في 4 محافظات، ليبلغ إجمالي المديريات المستهدفة خلال الحملة 197 مديرية، وإجمالي المستهدفين لـ” لقاحي الشلل والحصبة أكثر من 4 ملايين طفل، كما سيكون إجمالي عدد المشاركين في فرق الحملة، الثابتة والمتحركة 14730 كادر .

وأكدت الهبوب أن عدد جرعات لقاح شلل الأطفال 7617600.. فيما يبلغ عدد جرعات لقاح الحصبة 113000.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت كشفت منتصف مارس الماضي.. عن عدد الحالات المصابة بشلل الأطفال في اليمن من سلالة الدائر المشتق من اللقاح من النمط 1.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية تكشف عن عدد حالات شلل الأطفال في اليمن

وقال بيان صادر عن الاجتماع الافتتاحي للجنة الفرعية الإقليمية لاستئصال شلل الأطفال والتصدي لفاشياته في إقليم شرق المتوسط، إن عدد حالات الإصابة في اليمن بلغ 29 حالة.

وأكد البيان، الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”.. أن انتشار شلل الأطفال في الإقليم لا يزال يمثل طارئة صحية عامة تثير قلقاً دولياً بموجب اللوائح الصحية الدولية (2005).

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version