fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ندوة لتعزيز وعي مرضى الكلى والسرطان بإمكانية العيش بصحة جيدة

mohammed alghobasi
2021-06-06T21:48:50+03:00
فلك الطبية
6 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 9:48 مساءً
Ad Space
ندوة لتعزيز وعي مرضى الكلى والسرطان بإمكانية العيش بصحة جيدة
Ad Space

ندوة لتعزيز وعي مرضى الكلى والسرطان بإمكانية العيش بصحة جيدة

المجلة الطبية_ خاص|
أقيمت أمس السبت في العاصمة صنعاء ندوة توعوية حول “كيفية العيش بصحة جيدة مع أمراض الكلى والسرطان”.. وذلك في إطار فعاليات معرض صنعاء للأدوية والمستلزمات الطبية “ميدكس” الذي دعت اليه مؤسسة الشفقة وتنظمه مؤسسة الهدف بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية.

وفي الندوة التي حضرها نخبة من الأكاديميين والمختصين ومجموعة من الطلاب والطالبات في الكليات الطبية. أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان الدكتور منصور القطريفي.. بأن الندوة هدفت الى تعزيز وعي مرضى الكلى والسرطان بإمكانية العيش بصحة جيدة مع هذه الامراض من خلال اتباع نصائح الأطباء والالتزام بأخذ الجرعات والعلاجات المحددة.. بالاضافة الى الخدمات الدعم النفسي والاجتماعي التي تاتي في اطار ما تقدمه المؤسسة.

قد يهمك..لقاح كورونا.. هوية جديدة تشترطها السعودية على مغتربي اليمن

Ad Space

ولفت القطريفي في تصريح خاص للمجلة الطبية.. إلى ان عدد مرضى السرطان والفشل الكلوي يرتفع باستمرار ما يقتضي الالتفات الى ما يعانيه هؤلاء المرضى. في ظل عجز مراكز العلاج عن استيعاب الأعداد المتزايدة وكذلك تنبيه القائمين على تلك المراكز والمنظمات الدولية لتقديم الدعم لهم.

إقرأ أيضاً..سجائر خطيرة تتصدر واجهات المحلات التجارية في صنعاء

وأشار إلى أن المؤسسة تمتلك قاعدة بيانات لأكثر من 600 مريض ومريضة توفر لهم الأدوية بشكل دوري.. كما أن لديها دار خاص يستوعب أكثر من 150 مريض ومريضة.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space