المجلة الطبية

برنامج الأغذية العالمي: 9% من سكان العالم ينامون جوعى كل ليلة

-

برنامج الأغذية العالمي: 9% من سكان العالم ينامون جوعى كل ليلة

المجلة الطبية|
قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، السبت، إن انعدام الأمن الغذائي الحاد قفز بنسبة 74% هذا العام.. إذ أدت زيادات أسعار الغذاء الأخيرة إلى تفاقم الضغوط الحالية جراء الصراعات وتغير المناخ وجائحة “كوفيد ـ 19”.

وأكد البرنامج، أن نحو 690 مليون شخص (أي تسعة في المئة من سكان العالم)، ينامون جوعى كل ليلة. مشيراً إلى أنه “يستهدف البرنامج هذا العام مساعدة 139 مليون شخص، فيما يمثل أكبر عملية في تاريخه” بحسب كالة “رويترز”.

قد يهمك..يوم خال من كورونا وشحنة لقاحات تصل صنعاء

وأضاف بأن “عدداً قياسياً يبلغ 270 مليون شخص يعانون هذا العام أو معرضون لخطر المعاناة من انعدام الأمن الغذائي الحاد.. الذي يُعرّف بأنه أي نقص في الغذاء يهدد الأرواح أو مصادر الرزق أو كليهما”.

وأفاد كبير الاقتصاديين في برنامج الأغذية العالمي، عارف حسين، إن” أسعار الغذاء المرتفعة هي الصديق الوفي الجديد للجوع”.
وتابع:” لدينا بالفعل الصراع والمناخ و«كوفيد ـ 19» تتضافر معاً، والآن انضمت أسعار الغذاء إلى هذا الثلاثي القاتل”.

وذكر البرنامج إن “متوسط أسعار طحين القمح في لبنان ارتفع بمعدل سنوي يبلغ 219% مع تسارع الاضطرابات الاقتصادية.. بينما زادت أسعار زيت الطهي 440%، مقارنة بما كانت عليه قبل عام في سوريا”.

إقرأ أيضاً..بهذه الطريقة يمكنك إنقاذ حياة إنسان

وبحسب مؤشر البرنامج لأسعار المواد الغذائية، ارتفعت أسعار الغذاء العالمية في الأسواق الدولية بمعدل سنوي 33.9% في يونيو/حزيران.

وأردف ” وعلى الرغم من ذلك، فقد انخفضت الأسعار في يونيو/حزيران، مقارنة بما كانت عليه في مايو/أيار، لتسجل أول انخفاض من نوعه منذ 12 شهراً، وبعد أن ظل الجوع العالمي يتراجع لعشرات السنين، فإنه يشهد ارتفاعاً متواصلاً منذ 2016″.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version