المجلة الطبية

منظمتان أمميتان تحددان الوسيلة الآمنة لحماية الرضع ونمو الأطفال

-

منظمتان أمميتان تحددان الوسيلة الآمنة لحماية الرضع ونمو الأطفال

المجلة الطبية|
قالت منظمة الصحة العالمية، واليونيسف، إن الرضاعة الطبيعية هي حجر الزاوية في بقاء الرضع والأطفال الصغار على قيد الحياة.. وأنها المصدر الأفضل لتغذية الرضيع، وتعزيز نمو دماغه.. فضلاً عن الفوائد الأخرى التي تستمر مدى الحياة لدى كل من الأم والطفل.

قد يهمك..الصحة العالمية تكشف عن حجم دعمها الجديد للقطاع الصحي في اليمن

جاء ذلك بمناسبة انطلاق الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2021 الذي بدأ في الأول من أغسطس وسيستمر حتى السابع من الشهر الجاري.. تحت شعار “حماية الرضاعة الطبيعية: مسؤولية مشتركة”.

والأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية عبارة عن حملة توعوية لتذكير الجميع بأن الرضاعة الطبيعية توفر أفضل بداية ممكنة في الحياة لكل طفل.

وفي بيان مشترك صدر أمس الاثنين واطلعت عليه “المجلة الطبية”، شددت كل من الصحة العالمية واليونيسيف على ضرورة توفير البيئات الصديقة للرضاعة الطبيعية للأم والطفل، وإعطائها الاولوية.. وأضافتا “بالرغم من أن الرضاعة عملية طبيعية، إلا أنها ليست سهلة دائماً، إذ تحتاج الأمهات إلى الدعم والمساحة للقيام بذلك”.

إقرأ أيضاً..صنعاء تحمل التحالف مسؤولية إفراغ المستشفيات اليمنية من الكوادر الطبية

وأشارتا إلى أن ذلك يشمل، ضمان حصول العاملين في مجال الرعاية الصحية على الموارد والمعلومات التي يحتاجون إليها لدعم الأمهات بشكل فعال للرضاعة الطبيعية، وضمان أن يسمح أرباب العمل للمرأة بالوقت والمساحة التي تحتاج إليها الرضاعة، بما في ذلك إجازة أبوين مدفوعة الأجر، وإجازة أمومة أطول.

وطالب البيان من أرباب العمل بتوفير أماكن آمنة للرضاعة الطبيعية في مكان العمل، والحصول على رعاية أطفال جيدة.. وبأسعار معقولة وإعانات الأطفال الشاملة والأجور الكافية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version