fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية: المتحور “دلتا” ينتشر في دول شرق المتوسط بشكل أعنف وأسرع

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
3 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 9:10 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية: المتحور “دلتا” ينتشر في دول شرق المتوسط بشكل أعنف وأسرع
Ad Space

الصحة العالمية: المتحور “دلتا” ينتشر في دول شرق المتوسط بشكل أعنف وأسرع

المجلة الطبية_خاص|
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد_19” في إقليم شرق المتوسط.. وأن الزيادة التي طرأت خلال شهر يوليو الماضي بلغت 67% في عدد الإصابات، و24% في نسبة الوفيات.

وأكدت في البيان الذي صدر عن مكتبها في إقليم شرق المتوسط أمس الإثنين أنه تم الإبلاغ عمّا يقارب من 12.6 مليون حالة إصابة بكوفيد-19 وأكثر من 236 ألف حالة وفاة حتى 31 تموز/يوليو.. من كافة دول الإقليم، مشيرة إلى أن الفيروس لا يزال يتحور وينتشر بوتيرة أسرع وعلى نحو أعنف. مصحوبًا بما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على الصحة العامة.

قد يهمك..منظمتان أمميتان تحددان الوسيلة الآمنة لحماية الرضع ونمو الأطفال

Ad Space

وأوضحت في البيان الذي حصلت المجلة الطبية على نسخة منه أنه وحتى 28 تموز/يوليو، أبلغ 132 بلدًا حول العالم عن اكتشاف المتحور دلتا.. منها 15 بلدًا في دول الإقليم، وأن المتحور “دلتا” يتسبب في أكثر من 90% من جميع حالات العدوى المُبلَّغ عنها في مختلف أنحاء تونس التي تعيش تصاعداً مفاجئاً وضخماً في أعداد الإصابات والوفيات.

ولفتت إلى أن الإحصاءات المتعلقة بأثر المتحور الجديد صادمةٌ، حيث أن خطر الوفاة يزيد بنسبة 137% في المتوسط.. وأن المصابين بـ “دلتا”تزيد احتمالية دخولهم العناية المركزة بنسبة 287% في المتوسط، وهو الأمر الذي اعتبرته أكثر إثارة للقلق.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية تكشف عن حجم دعمها الجديد للقطاع الصحي في اليمن

وجددت المنظمة تأكيدها على أن “أهم طريقة للسيطرة على الانتشار السريع للمتحور دلتا وغيره من المتحورات الأخرى.. هي الحفاظ على التدابير الوقائية المُثبَتة لحماية أنفسنا وغيرنا، ومنها الحصول على اللقاح مع الاستمرار في الوقت نفسه في الحفاظ على التباعد البدني، وارتداء الكمامات.. وغسل اليدين، وتجنب الأماكن المزدحمة، وتأجيل جميع التجمعات الاجتماعية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space