المجلة الطبية

اتهامات دولية لمنتجي أغذية الأطفال بإثارة مخاوف صحية “لا أساس لها”

-

اتهامات دولية لمنتجي أغذية الأطفال بإثارة مخاوف صحية “لا أساس لها”

المجلة الطبية|
اتهمت عدة دول، منتجي أغذية الأطفال بإثارة مخاوف عن مخاطر لقاح ضد فيروس كورونا على صحة الأمهات المرضعات، “لا أساس لها”، وقاموا بتسويق منتجاتهم على أنها البديل الآمن للرضاعة الطبيعية، وفق اليونيسف والصحة العالمية.

وقالت المنظمتان الأمميتان في بيان مشترك، اطلعت عليه “المجلة الطبية”، الإثنين.. ” كان هناك تقدم في معدلات الرضاعة الطبيعية في العقود الأربعة الأخيرة، مع زيادة بنسبة 50 في المائة في انتشار الرضاعة الطبيعية الحصرية على مستوى العالم، لكنّ جائحة كـوفيد-19 سلطت الضوء على هشاشة تلك المكاسب”.

قد يهمك..الصحة العالمية: المتحور “دلتا” ينتشر في دول شرق المتوسط بشكل أعنف وأسرع

ووفقاً للبيان، تسببت الجائحة في العديد من الدول باضطرابات كبيرة في خدمات دعم الرضاعة الطبيعية.. مع زيادة مخاطر انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية.

وذكر البيان أن عدة دول( لم يسميها) أفادت بأن منتجي أغذية الأطفال قد ضاعفوا من هذه المخاطر من خلال إثارة مخاوف لا أساس لها.. تفيد بأن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تنقل كوفيد-19، وقاموا بتسويق منتجاتهم على أنها البديل الآمن للرضاعة الطبيعية.

وأوصت “اليونيسف” بتلقيح المرضعات كما هو الحال مع البالغين الآخرين، ولا توصي بالتوقف عن الرضاعة الطبيعية بسبب التطعيم.

كما أوصت بضرورة تشجيع الأمهات المصابات، أو المشتبه بإصابتهن بفيروس كورونا، على البدء بالرضاعة الطبيعية، أو مواصلتها.

وشددت على ضرورة اعطاء المشورة للأمهات، ونصحهن بأن الفوائد العديدة للرضاعة الطبيعية.. تفوق بشكل كبير المخاطر المحتملة بانتقال العدوى إلى المولود الجديد أو الرضيع الصغير.

إقرأ أيضاً..منظمتان أمميتان تحددان الوسيلة الآمنة لحماية الرضع ونمو الأطفال

وانطلق أسبوع الرضاعة العالمي يوم الأحد الماضي تحت شعار “حماية الرضاعة الطبيعية: مسؤولية مشتركة”. ويستمر حتى السبت المقبل.

والأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، عبارة عن حملة توعوية لتذكير الجميع بأن الرضاعة الطبيعية توفر أفضل بداية ممكنة في الحياة لكل طفل.

وتعمل الرضاعة الطبيعية أيضا باعتبارها اللقاح الأول للأطفال، حيث تحميهم من العديد من أمراض الطفولة الشائعة.. بحسب اليونيسف.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version