المجلة الطبية

عدن تتسلم دفعة جديدة من لقاحات كورونا عبر مبادرة “كوفاكس”

-

عدن تتسلم دفعة جديدة من لقاحات كورونا عبر مبادرة “كوفاكس”

المجلة الطبية_خاص|
تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان في عدن أمس الأحد أول شحنة من لقاح “جونسون اند جونسون” المضاد لكورونا تقدر بنحو 151 ألف و 200 جرعة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة علي الوليدي أن شحنة اللقاحات قدمت عبر مرفق “كوفاكس” العالمي مؤكداً أن هذه هي الدفعة الأولي من إجمالي 504 آلاف جرعة من المقرر أن يتسلمها اليمن من الولايات المتحدة.

قد يهمك..كورونا يواصل انتشاره في اليمن وحضرموت الأكثر تضرراً

وبحسب خطة وزارة الصحة سيتم تخصيص هذه الشحنة من اللقاحات للمسجلين عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة منتصف يوليو الماضي.. والتي تجاوز عدد المسجلين فيها حتى نهاية يوليو الـ 70 ألف طالب لقاح.

 

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت مطلع اغسطس الجاري من أن اليمن قد يواجه موجة ثالثة من كوفيد-19. وأشارات إلى أن 1% تقريبا من السكان هم من حصلوا على تطعيمات للوقاية من المرض.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية تعلن مشاركة 5 دول عربية في إنتاج أدوية لعلاج كورونا

وتعتبر هذه هي ثاني دفعة لقاحات تصل اليمن، حيث تسلمت في نهاية مارس الماضي 360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا البريطاني عبر مبادرة كوفاكس التي تقودها منظمة الصحة العالمية.. بهدف توفير اللقاح للبلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة في عدن أعلنت منتصف يوليو توقف عملية التلقيح بشكل كامل بعد نفاذ الدفعة الأولى “360 ألف جرعة” التي كانت قد بدأت في الـ 20 من ابريل الماضي.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version