المجلة الطبية

بنك الدواء يختتم مشروع التوعية الذكية في العاصمة صنعاء

-

بنك الدواء يختتم مشروع التوعية الذكية في العاصمة صنعاء

الطبية:
كرم بنك الدواء اليوم السبت الفائوين بمسابقة التوعية الذكية بمخاطر الكوليرا التي تم تنفيذها خلال 70 يوماً في العاصمة صنعاء.

وأوضح نائب رئيس مجلس الأمناء الاستاذ أحمد الشهاري في تصريح خاص للمجلة الطبية بأن البنك يطمح لمضاعفة مخزون الأدوية وتوزيعها للمحتاجين بناء على مسوحات ولجان ميدانية تثبت حاجة المستهدفين بتوزيع الأدوية سواء عن طريق العيادات أو المراكز الصحية، وأن بنك الدواء سيجسد الشعار الذي رفعه من أول يوم “معاً ضد الألم” وأنه سيخفف من آلام المرضى المحتاجين وسيقدم الكثير من البرامج التوعوية التي من شأنها أن تسهم في تحسين صحة المواطن بشكل عام.

كما ألقى كل من نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد عبدالله الآنسي والمدير التنفيذي الدكتور وليد الشعيبي كلمتين استعرضا فيها الجهود التي يقوم بها بنك الدواء من توعية ومساعدات دوائية، لافتين إلى أن البنك حدد مجموعة برامج أساسية لعمله، بدءاً من التموين الدوائي والخدمات الطبية والتوعية والتثقيف وبناء القدرات والبنية التحتية والدراسات والأبحاث، وهي برامج من شأنها أن تمكن البنك من أداء دوراً كبيراً في تلبية احتياجات المواطنين للدواء والمساهم في تخفيف معاناة المرضى المعدمين.

وأشار المدير التنفيذي إلى أن عدد المديريات المنكوبة في اليمن بلغ 203 من أصل 301 مديرية، وهي بحاجة لخدمات صحية عاجلة، وأن عدد حالاة وفاة الكوليرا بلغ 3 ألف حالة خلال العامين الماضيين، وأن 45% من المرافق الصحية في اليمن غير مؤهلة للاستمرار في تقديم خدماتها الصحية.

وقدم الشهاري الشكر للداعمين لبنك الدواء وبارك للفائزين في المسابقة التي نظمها البنك في إطار التوعية بمخاطر الكوليرا في إطار برنامج التثقيف الصحي.

وتم استعراض ريبورتاج لخص مراحل المشروع وكذلك فيلم قصير تم فيه توثيق المشاريع والأعمال الفائزة بالمسابقة وآلية اختيارها.

Exit mobile version