fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نصائح أممية هامة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

Abdalmalik ALgrmozi
2021-09-29T23:47:46+03:00
فلك الطبية
29 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 11:47 مساءً
Ad Space
نصائح أممية هامة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب
Ad Space

خاص_ المجلة الطبية|

احتفت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، بيوم القلب العالمي، الذى يوافق الـ 29 من سبتمبر كل عام،  بتقديم العديد من النصائح التي من شأنها تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أبرزها الإقلاع عن التدخين وزيادة النشاط البدني.

وأكدت الأمم المتحدة على حسابها الرسمي في “تويتر”، إمكانية التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموعة عن طريق، اتباع نظام غذائي صحي، وزيادة النشاط البدني، والإقلاع عن التبغ وتجنب الاستهلاك الضار للكحول.

Ad Space

وقال استشاري قلب الأطفال وعيوب القلب الخلقية، الدكتور محمد العصار، إن الهدف من الاحتفاء بيوم القلب العالمي، هو رفع مستوى الوعي العام من أجل الحد من الأخطار المرتبطة بأمراض القلب، وتمكين أفراد المجتمع من إحداث تغييرات إيجابية في حياتهم بما يسهم في المحافظة على صحتهم وحيويتهم.

الدكتور محمد العصار
*استشاري قلب الأطفال وعيوب القلب الخلقية، الدكتور محمد العصار

وأوضح الدكتور العصار في تصريح خاص بـ”المجلة الطبية”، أن من أهمّ العوامل السلوكية الخاطئة التي تؤدي إلى الإصابة بأحد أمراض القلب هي اتّباع نظام غذائي غير صحي وعدم ممارسة النشاط البدني وتعاطي التبغ بكل أنواعه، حيث تظهر آثار تلك السلوكيات على شكل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى السكر والدهون الضارة في الدم والزيادة المفرطة في الوزن.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت في مناسبات سابقة، أن التبغ مسئول عن حوالى 20 % من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب التاجية، مشيرة إلى أن حوالى 1.9 مليون شخص يموتون سنويا بسبب أمراض القلب التي يسببها التبغ وهو ما يعادل واحدا من كل خمسة من جميع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space