fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

خضار متوفر في اليمن يسيطر على 6 أمراض بينها السرطان والسكري

mohammed alghobasi
2021-11-17T20:02:41+03:00
تغذية
7 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 8:02 مساءً
Ad Space
خضار متوفر في اليمن يسيطر على 6 أمراض بينها السرطان والسكري
Ad Space

خضار متوفر في اليمن يسيطر على 6 أمراض بينها السرطان والسكري

الطبية|
تشير الدراسات والأبحاث الطبية إلى عدة فوائد صحية تقدمها الطماطم لجسم الإنسان، أبرزها “محاربة السرطانات، والسيطرة على مرض السكري.. وتعزيز صحة القلب، خسارة الوزن، ومقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة”.

وفي اليمن تتوفر الطماطم على مدار العام بفضل زراعتها محلياً، حيث تقدر آخر احصائيات لوزارة الزراعة إلى أن اليمن ينتج حالياً 122 ألف طنا سنوياً من محصول الطماطم.. وهي كمية تغطي الأسواق وتلبي حاجة المواطن اليومية بالرغم من تفاوت أسعارها من موسم لآخر.

قد يهمك..خبيرة تنصح بالفلفل الحلو لمرضى القلب

في سياق متصل وعن أحدث فوائد الطماطم أكدت مختصة روسية في مجال التغذية أن الطماطم تدعم وتساعد جهاز المناعة بشكل إضافي في موسم نزلات البرد وانتشار وباء كورونا “كوفيد_19”.

Ad Space

وفي مقابلة مع إذاعة “راديو سبوتنيك”، أشارت ناتاليا كروغلوفا إلى أن الطماطم أو البندورة.. تعتبر جزءا من العديد من الأطباق في قوائم الطعام اليومية، وأنها لا تحسن مذاق الطعام فقط، بل وتجعله مفيدا وصحيا أكثر.

إقرأ أيضاً..اكتشاف أول علاج نوعي لمرض التوحد  

ونوهت كروغلوفا بأن الطماطم، تحتوي على عدد من المواد القيمة والمفيدة للجسم.. بما في ذلك مضادات الأكسدة القوية – اللايكوبين، القادر على تنشيط الخلايا المناعية.

كما تحتوي الطماطم على الليكوبين المضاد للأكسدة، الذي يحمي الجسم من الشوارد الحرة التي يمكن أن تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. والليكوبين ينشط خلايا الدفاع المناعي.

وبفضل تركيبتها الفريدة، تعتبر الطماطم مفيدة للعينين والجلد والشعر والأظافر. وتحتوي الطماطم على فيتامين سي.. وهي غنية بالألياف الغذائية، وبيتا كاروتين – هو فيتامين أ، الذي يلعب دورا هاما في المحافظة على البشرة والشعر والأظافر والبصر في حالة جيدة”. بحسب ما نقلت وكالة “نوفوستي” عن الخبيرة “كروغلوفا “.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space