fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المجلة الطبية تطلق حملة موسعة لتعزيز الوعي حول المضادات الحيوية

Abdalmalik ALgrmozi
2023-02-12T22:26:41+03:00
فلك الطبية
20 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2023 - 10:26 مساءً
Ad Space
المجلة الطبية تطلق حملة موسعة لتعزيز الوعي حول المضادات الحيوية
Ad Space

المجلة الطبية تطلق حملة موسعة لتعزيز الوعي حول المضادات الحيوية

خاص_ الطبية|

تطلق “المجلة الطبية” حملة إعلامية توعوية موسعة بشأن الاستخدام الخاطئ  للمضادات الحيوية تحت شعار “لا تهاون.. البكتيريا تقاوم” والتي تستمر من 20 إلى 30 نوفمبر الجاري.

واكد المدير التنفيذي للمجلة وائل شرحة، أن الحملة التي تنطلق اليوم السبت،  تأتي مواكبة للأسبوع العالمي للمضادات الحيوية الذي يصادف من 18 إلى 24 نوفمبر كل عام.

قد يهمك.. د. بامشموس: هناك خلط بين هشاشة العظام واحتكاكها

وقال شرحة؛ إن الحملة تهدف إلى تعزيز وعي المجتمع اليمني في ما يتعلق بالاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية.

Ad Space

وأشار إلى أن الحملة تتضمن رسائل توعوية بأسلوب وطرق شيقة وواضحة عبر عدد من المواد الإعلامية المختلفة من حيث الفنون التحريرية والفنية المستخدمة بالتنسيق مع متخصصين في علم الأدوية.

ووفقا لـ شرحة،  “تقدم الحملة -التي تدعمها الشركة الدوائية الحديثة لصناعة الأدوية- رسائل هامة حول الاستخدام السيئ لهذه الأدوية وشروط استخدامها والمخاطر التي قد تهدد صحة المرضى نتيجة استعمال المضادات بطرق غير سليمة صحيا”.

ودعا المدير التنفيذي للمجلة الطبية،  وسائل الإعلام والمؤسسات المختصة إلى التعاون في نشر الرسائل الإعلامية التوعوية على أوسع نطاق لضمان وصولها لأكبر عدد من المستهدفين، لافتاً إلى أن الحملة تنفذ بإشراف علمي من قبل الدكتور محمد النزيلي مدرس الاقتصاد الدوائي _ عضو الاتحاد الدولي للصيادلة _ رئيس مجلس إدارة نقابة ملاك صيدليات المجتمع، وعضو الهيئة الاستشارية للمجلة الطبية.

بدوره، قال مدير عام التسويق وتطوير الأعمال بالشركة الدوائية الحديثة لصناعة الأدوية، الدكتور إبراهيم الحبابي، إن الحملة تهدف إلى التعريف بماهية المضادات الحيوية وأنواعها، وأسباب استخدامها.

إقرأ أيضاً.. حملة عالمية للتصدي لواحد من أكثر التهديدات خطورة على الصحة العامة

وأكد الدكتور الحبابي -في تصريح لـ المجلة الطبية- أن دعم الشركة الدوائية للحملة التي، تنطلق اليوم السبت 20 فبراير وتستمر حتى يوم 30 من الشهر ذاته، تأتي في إطار حرص الشركة على مساهمتها المجتمعية في التوعية بالدواء الآمن، ومسؤوليتها تجاه المجتمع وتعزيز وعيه الصحي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space