المجلة الطبية

الأدوية المحلية.. الملاذ الآمن للمرضى اليمنيين

-

الأدوية المحلية.. الملاذ الآمن للمرضى اليمنيين

الطبية_ خاص|

وضعت الحرب في اليمن على مدى سبع سنوات الصناعات الوطنية أمام اختبار حقيقي سيما تلك العاملة في مجال تصنيع الدواء.. لتغطية احتياجات السوق الدوائية .

ونجحت شركات صناعة الدواء الوطنية في تغطية نسبة كبيرة في سوق الدواء خاصة بعد انسحاب الشركات والوكالات العالمية مع بداية الحرب.. وتمكنت من رفع مستوى ثقة الأطباء والمرضى على حد سواء.. وساهمت في تلبية احتياجات مئات الآلاف من المرضى وعلى رأسهم مرضى السكر الذين يتجاوز عددهم النصف مليون مصاب وفقاً لمسوحات محلية.

قد يهمك..أخصائية أطفال تحدد أهم شروط استخدام المضادات لعلاج الرُضع

وفي السياق يؤكد استشاري الباطنة والغدد الصماء والسكري الدكتور مطهر الدرويش.. بأن المنتجات الدوائية المحلية ارتقت ونافست طيفا واسعا جدا من الأدوية المستوردة، مؤكدا بأنها تقدم للمرضى بجودة عالية .

وقال -في تصريح لـ المجلة الطبية- “لدينا اليوم قائمة طويلة من الأصناف الدوائية المحلية التي يمكن الاعتماد عليها بكل ثقة ومنها أدوية وعقاقير خاصة بعلاج أمراض السكر”.. مشيرا إلى أن الأدوية المحلية باتت تنافس في الجودة دول الإقليم المحيط، في ظل تميزه بأسعار مقبولة.

ونوه الدرويش بأن توجه الدولة في هذا المضمار ترك الأثر الأكبر في نجاح صناعة الدواء المحلية.. وهو القطاع الذي بدأ ينتعش ويحقق نجاحات باهرة، حد وصفه.

من جانبه أفاد رئيس الجمعية اليمنية لمرضى السكري الدكتور زايد عاطف.. بأن شركات صناعة الدواء المحلية كان لها دوراً كبيراً ونفذت مهام وطنية وإنسانية جليلة خلال الفترة الماضية وذلك بتغطيتها لاحتياجات سوق الدواء.

ولفت الدكتور عاطف الذي يرأس مركز علاج مرضى السكر إلى أن الشركات المحلية تقوم بدعم المركز بالكثير من الأدوية التي يتم توزيعها على المرضى المسجلين في المركز مجاناً.

إقرأ أيضاً..كيف تتعايش مع السكر عبر الحمية والنظام الغذائي؟

من جهتها  قالت استشارية الباطنية الدكتورة أميرة الصماط “انتشرت في الفترة الأخيرة أنواع كثيرة من أدوية السكر المختلفة بشكل كبير، وتنافست في إنتاجها شركات كثيرة جدا”.. مؤكدة أن الأدوية المحلية هي الملاذ الرئيسي والآمن للمواطن اليمني، خاصة وقد أصبحت تتمتع بكفاءة عالية .

وأشارت -في حديثها لـ المجلة الطبية- إلى أن سعر الدواء المحلي يعتبر الأرخص مقارنة بالعديد من الأصناف المستوردة ذات الأسعار المرتفعة.. بالرغم من أنها لا تودي الغرض المطلوب للمريض، حد وصفها.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

أنجزت هذه المادة في إطار حملة #السكر_يمكنك_إدارته، التي أطلقتها “المجلة الطبية” للتوعية بمرض السكر ، بالشراكة مع (شركة النهدي الطبية، وشركة إخوان بعوم ومصنع بيوفارم للصناعات الدوائية الحيوية، وشركة المدار فارما، وشركة أيمن فارما للاستيراد).

Exit mobile version