fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. بدء فعاليات المؤتمر الأول للصخور والمعادن الطبية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
1 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 9:39 مساءً
Ad Space
صنعاء.. بدء فعاليات المؤتمر الأول للصخور والمعادن الطبية
Ad Space

صنعاء.. بدء فعاليات المؤتمر الأول للصخور والمعادن الطبية

الطبية_ خاص|
الحصار والحرب المستمر منذ سبعة أعوام لم يثني صنعاء من المضي قدما نحو تحقيق التنمية في مختلف الجوانب الاستثمارية والاستفادة من ثروات البلاد، إذ دشنت اليوم الأربعاء في العاصمة صنعاء.. فعاليات المؤتمر الأول للصخور والمعادن الطبية في اليمن بحضور رسمي ومشاركة 200 أكاديمي وباحث.

المؤتمر الذي تنظمه المؤسسة اليمنية للبحوث والتنمية الصحية بالشراكة مع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.. والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.. يناقش في يومين إمكانية الاستفادة من الصخور في التنمية الاقتصادية والتعريف باحتياط البلاد من أنواع الصخور وخامات المعادن الداخلة في الصناعة الطبية وفرص الاستثمار في هذا القطاع.

قد يهمك..الأدوية المحلية.. الملاذ الآمن للمرضى اليمنيين

وأشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بالمؤتمر وتركيزه على الصناعات الدوائية واعتبره فرصة للحث على استغلال خامات المعادن الداخلة في الصناعات الطبية.. ودعوة الجهات المعنية للاستثمار وإنتاج الأدوية والمستحضرات الطبية الداخلة فيها.

بدوره أكد وزير النفط والمعادن أحمد دارس في كلمة له، أهمية التعريف بالبيئة الواعدة للتعدين واستغلال خاماتها في الصناعات الدوائية وفقاً لمناطق وكميات توافرها في البلاد.. مشيرا إلى الخامات التي يمكن الاستفادة منها مثل “الجبس والزنك والفضة”.

Ad Space

واعتبر دارس المؤتمر محطة للتعريف بالصناعات التعدينية ومتطلبات استغلالها محلياً وصولاً إلى التصنيع والتصدير.. مؤكدا ضرورة انعقاد المؤتمر سنوياً بمشاركة جهات الاختصاص.

إقرأ أيضاً..“صُدفة” تنقذ حياة الملايين من البشر

وناقش المؤتمر في يومه الأول أربع أوراق عمل الأولى للمهندس بهيئة المساحة الجيولوجية زياد المدحجي تناولت “التوزيع الجيولوجي والفرص الاستثمارية للمعادن والصخور الطبية في اليمن”.. وعرفت الثانية للمهندس في الشركة اليمنية للتعدين سليم الجعدبي “الجدوى الاقتصادية للمعادن والصخور الطبية”.

كما طرحت الورقة الثالثة من قبل المهندس بالهيئة الجيولوجية المهندس حسام عمر بـ”العيون المعدنية والكبريتية الحارة واستخداماتها العلاجية”.. فيما تناولت الأخيرة للمهندس في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار المهندس ناصر القدمي “البحوث العلمية في اليمن بين الواقع ومتطلبات التنمية”.

photo 2021 12 01 21 35 13 e1638383573429 - المجلة الطبية
وزيرا الصحة والنفط والمعادن أثناء المؤتمر

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space