المجلة الطبية

توزيع 181 ألف ناموسية للوقاية من البعوض الناقل للملاريا في تعز

-

تعز: الطبية|

دشن مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز، اليوم الأربعاء، حملة توزيع الناموسيات المشبّعة بالمبيد للوقاية من لسع البعوض الناقل لأمراض الملاريا بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا ومنظمة الهجرة الدولية.

وقال مدير مكتب الصحة في تعز، الدكتور عبدالملك المتوكل، إن الحملة يأتي ضمن أنشطة البرنامج الهادفة للحد من انتشار الملاريا في المحافظة وحماية المجتمع من المرض.

 

قد يهمك..الطبية تكشف كيف ضاعفت الحرب عدد المعاقين اليمنيين

وأشار المتوكل إلى أن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا على ستة أيام، تستهدف توزيع 181 ألفا و400 ناموسية في المناطق التي تنتشر فيها الملاريا بمديريتي شرعب الرونة وشرعب السلام.

وينفذ الحملة 138 فريق ميداني، من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى 77 مشرف مركزي لمتابعة الفرق والتأكد من وصولها إلى المناطق التي تستهدفها الحملة.

يأتي ذلك بعد نصف شهر على تدشين وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ، حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد طويل الأجل،  بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة.

واستهدفت الحملة التي نفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا 18 مديرية بمحافظات الحديدة والمحويت وتعز، للحد من انتشار الملاريا وحمى الضنك.

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية، الدكتور محمد المنصور، إنه سيتم خلال الحملة توزيع مليون و19 ألف ناموسية لحماية اثنين مليون و40 ألف نسمة من الإصابة بمرض الضنك والملاريا والأمراض المنقولة عبر البعوض.

بدوره أكد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة، أن الحملة التي ينفذها البرنامج على مدى 18 يوماً بدعم الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ستتم على مرحلتين يتم التوزيع فيها من منزل في 18 مديرية مستهدفة في المحويت والحديدة وتعز.

إقرأ أيضاً.. وزارة الصحة تدشن حملة نظافة واسعة

وأشار إلى أنه تم إمداد المرافق الصحية بجميع أدوية الملاريا ومستلزمات الفحص للملاريا والضنك، مؤكداً استمرار أنشطة المكافحة الروتينية من خلال إزالة مصادر توالد للبعوض الناقل عبر المبادرات المجتمعية والتدخل بالرش الضبابي متى اقتضى التدخل، ومبيناً بأن الحملة تنفذ من خلال 411 قائد فريق و822 عامل توزيع و67 مشرف مخازن وبالإضافة إلى خمسة رؤساء حملة ومشرفين مركزيين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version