fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المكملات الغذائية.. خطر حقيقي

mohammed alghobasi
جديد الطب
21 يوليو 2019آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 5:47 مساءً
Ad Space
المكملات الغذائية.. خطر حقيقي
Ad Space

المكملات الغذائية.. خطر حقيقي

المجلة الطبية:
توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة هارفارد إلى أنّ الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا، معرّضون لآثار جانبية خطيرة؛ بسبب تعاطي المكملات الغذائية، التي تُصرف من دون وصفات طبية، لإنقاص الوزن أو بناء العضلات.

وكشفت الدراسة الجديدة، أنّ الشباب الذين يتناولون منتجات لتعزيز الطاقة، يكونون أكثر عُرضة للإصابة بالأمراض، بثلاثة أضعاف أقرانهم، الذين يكتفون بتناول الفيتامينات فقط، بحسب وكالات.

Ad Space

وأوضحت الدراسة، أنّ هناك نقصًا في عدد الأبحاث العلمية التي تدرس مخاطر تلك المكمّلات وآثارها الجانبية، كما أنّ معظم تلك المكملات لم يجرِ اختبارها عمليًّا، علاوة على أنّ الكثير منها لم يخضع لرقابة إدارة الغذاء والدواء الأميركية، وأنه يتمّ تناولها من دون دراية بأنَّ بعض مكونات تلك المنتجات، ربما تزيد من مخاطر الأمراض أو حتى الوفاة.

يُذكر أنّ المكمل الغذائي هو منتج هدفة تكملة الغذاء بمواد، مثل المعادن والألياف، والفيتامينات والحمض الأميني والدهني، نتيجة لفقدانها أو جزء منها من الجسم، لذلك يجب تناولها، ومع ذلك، فإنَّ الإفراط في تناولها يسبب أضرارًا كثيرة للجسم.

وقد كشفت الدراسات الحديثة أنّ هناك عددًا من المكملات الغذائية تؤثر على القلب، وترفع معدل الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير.

وتحتوي المكملات الغذائية على نسبة قد تكون عالية من البروتينات المستعملة في بناء الجسم. والإفراط في تناول البروتينات، يشكل عبئًا على الكلى والكبد، ويسبب كذلك سيلًا من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم، واختلال مستوى السكر بالدم، وتراكم الشحوم والسموم على الكبد، واختلال واضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء، بالإضافة إلى زيادة التمزق العضلي.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space