المجلة الطبية

اتهامات وترتيبات لحملة لقاح شاملة ضد شلل الأطفال في اليمن

-

اتهامات وترتيبات لحملة لقاح شاملة ضد شلل الأطفال في اليمن

الطبية_خاص|
أعلنت وزارة الصحة في عدن أمس الثلاثاء عن ترتيبات تجريها مع الشركاء الدوليين لتنفيذ حملات لقاح شاملة ضد شلل الأطفال في كل أرجاء اليمن من منزل إلى منزل، وذلك خلال الفترة القادمة.

واتهم وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح عبر صفحته الرسمية في “تويتر”.. سلطات صنعاء بعرقلة حملات التلقيح ضد شلل الأطفال وتنفيذها بشكل غير سليم، وهو الأمر الذي نفته صنعاء.

قد يهمك..طعام من ثروات اليمن يحمي من “أكبر قاتل في العالم”

حيث نقلت وكالة رويترز عن مصدر مسؤول في صحة صنعاء قوله.. “السلطات الصحية المختصة في حكومة الإنقاذ نفذت عدة حملات تحصين ضد فيروس شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية بدءاً من نوفمبر تشرين الثاني عام 2020 وحملتين في مايو أيار وديسمبر كانون الأول 2021.. استهدفت تسع محافظات في شمال وغرب البلاد”، مؤكداُ أن هناك ترتيبات تجريها حالياً وزارة الصحة في صنعاء لتنفيذ حملات أخرى خلال العام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت أواخر عام 2020 في بيان مشترك صدر عن مكتب منظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، ومنظمة اليونيسف.. عن ظهور موجات تفشٍّ لشلل الأطفال في اليمن مجدداً، بعد 12 عاماً من الإعلان عن خلو البلاد من الفيروس.

إقرأ أيضاً..إنجاز 5 أبحاث علمية عن أمراض وجراحة القلب لأول مرة في اليمن

كما قالت اليونيسف في أواخر ديسمبر كانون الأول إن أكثر من 12.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لشلل الأطفال وصلت إلى اليمن.. الذي يشهد حرباً دامية منذ سبع سنوات تسببت في تدمير النظام الصحي.. وأشارت إلى أن أكثر من عشرة ملايين طفل تحت سن العاشرة في البلاد، سيستفيدون من هذه اللقاحات المقدمة من المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version