المجلة الطبية

صنعاء.. تواصل فعاليات ملتقى الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان

-

صنعاء.. تواصل فعاليات ملتقى الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان

صنعاء: الطبية|

تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات ملتقى الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان في صنعاء، والذي يقام أحياءً لليوم العالمي لمرضى السرطان تحت شعار “يستحقون كغيرهم”.

وكانت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، دشنت يوم أمس فعاليات الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور كبير لممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية العاملة في اليمن وعدد من رجال المال والأعمال.

وألقيت في الجلسة الافتتاحية مجموعة من الكلمات التي عبرت عن أهمية انعقاد الملتقى في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه اليمن وخاصة مرضى السرطان وأسرهم والمعاناة التي يواجهها المريض والاحتياجات التي يفتقدها وضرورة المساندة والشراكة من أجل توفيرها لمرضى السرطان.

قد يهمك .. “المريض أولاً ” برنامج نوعي أطلقته شفاكو للصناعات الدوائية

هذا، وبدأت أولى فعاليات ملتقى الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان بجلسة عبر تطبيق “زوم” بعنوان “مرضى السرطان.. الرعاية، الحماية”، شارك فيها ممثلين عن منظمات المجتمع المدني ورجال أعمال في الداخل والخارج.

وتم خلال الجلسة مناقشة عدة تجارب لعدد من الجهات والمنظمات من عدة دول في مجال الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان.

جانب من فعاليات ملتقى الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان – صنعاء

يأتي هذا ضمن مجموعة من الفعاليات والندوات التي تُحي بها المؤسسة اليوم العالمي لرعاية مرضى السرطان من خلال الملتقى النوعي الذي يُعقد لأول مرة في اليمن بهدف التشبيك مع منظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية من أجل رعاية مرضى السرطان في الجانب الاجتماعي الذي يشمل عدة مجالات وبرامج.

ويحتفل العالم سنوياً في 4 فبراير باليوم العالمي للسرطان والذي يوحد سكان العالم لمحاربة مرض السرطان، ويسعى إلى الوعي بالمرض الذي يعد السبب الرئيسي الثاني للوفيات على مستوى العالم.
وهذا اليوم العالمي هو مبادرة موحدة يقودها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان (UICC) ويهدف إلى تشجيع الوقاية من السرطان واكتشافه وتشخيصه وعلاجه في أقرب وقت ممكن.

إقرأ أيضا.. د. باسم المقطري : طقطقة الركبة مؤشر الإصابة بالتهاب المفاصل

معرض صور الفعالية

وتم تحديد اليوم العالمي للسرطان لأول مرة في مؤتمر القمة العالمي لمكافحة السرطان للألفية الجديدة الذي عقد في باريس، في 4 فبراير عام 2000.

ويتمحور الاحتفال باليوم العالمي للسرطان حول الحد من التأثير العالمي للسرطان وتقديم الدعم للمرضى والناجين من خلال تحفيز العمل الشخصي والجماعي والحكومي.

ولا يتطور السرطان بين عشية وضحاها، ولذلك، يمكن أن تساعدنا بعض التغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي في الوقاية من هذا المرض الذي يهدد الحياة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version