المجلة الطبية

للرجال.. هذا الدواء يهدد قدراتكم الجنسية

-

للرجال.. هذا الدواء يهدد قدراتكم الجنسية

خاص_ الطبية|

أصبح استخدام المسكنات من قبل كثيرين بمثابة عادة يومية، الهدف منها التخفيف من آلام الأسنان والجروح ووجع الرأس، غير مدركين لأضرارها الجانبية، وتأثيرها السلبي على الرغبة الجنسية وعملية الانتصاب.

تنتمي المسكّنات إلى العائلة الأفيونيّة، وفي حال تمّ تناولها لفترةٍ طويلة فإنّها قد تخفّض إنتاج الخصيتين لهرمون التستوستيرون المسؤول عن تحفيز الرّغبة الجنسيّة عند الرّجل.

قد يهمك..معاناة مرضى السرطان مستمرة.. 3 آلاف مهددون بالموت

ويقول الدكتور الصيدلي، صلاح فضل، إن الإفراط في تناول الرجال للمسكنات يؤدي إلى قصور في الغدد التناسلية (ضعف إنتاج الهرمونات الجنسية المؤثرة على الانتصاب)، مشيراً في تصريح لـ المجلة الطبية، إلى أن الجرعات المرتفعة من المسكنات قد يؤثر على القدرة الجنسية عند الرجال حتى في حال لم يتناولوها على فترات طويلة.

وتؤثر هذه المسكنات بشكل كبير على العضلات، في حال تناولها بجرعات كبيرة ولفترات طويلة، حيث تؤدي إلى فقدان العضلات في الجسم وإضعاف الأعصاب مما يؤثر بشكل مباشر على عملية الانتصاب، ومع الوقت قد تؤدي إلى الإصابة بضعف جنسي حد قوله.

إقرأ أيضاُ.. متلازمة “التستوستيرون” وتأثيرها على الكفاءة الجنسية للرجال

ووفقا للدكتور فضل لا يقتصر تأثير المسكنات على العضلات والأعصاب فقط، فهي أيضاً لها تأثير على الدماغ الذي يلعب دور أساسي في التحفيز الجنسي، منبها إلى أن الحالة النفسية تنعكس سلبا وايجابا على الرغبة الجنسية، مبينا بأن الاصابة بالاكتئاب أو والاضطراب المزاجي يؤثر على دوائر الدماغ ويجعلها لا تؤدي وظائفها بشكل جيد ما يتسبب بخفض الرغبة الجنسية.

 

وينصح الدكتور فضل، بالعلاجات الطبيعية كتناول الزنجبيل والنعناع بدلاً عن المسكنات مشيرا إلى أن ممارسة رياضة خفيفة بشكل منتظم ومعتدل، لها تأثير مسكن ومعالج للكثير من المشاكل الصحية .

 

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version