fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

12 ألف حالة سرطان خلال عامين في صنعاء

Abdalmalik ALgrmozi
فلك الطبية
15 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2022 - 6:18 مساءً
Ad Space
12 ألف حالة سرطان خلال عامين في صنعاء
Ad Space

12 ألف حالة سرطان خلال عامين في صنعاء

الطبية – خاص|

كشفت إحصائية رسمية صادرة عن مركز الأورام في صنعاء، أن عدد المصابين بالسرطان خلال العامين المنصرمين بلغ أكثر من 12,000 حالة سرطان ذكورا وإناثا و أطفالا وبالغين خلال العامين الماضيين.

وبينت بيانات الإحصائية أن عدد الأطفال المصابين بالسرطان بلغ خلال عامي 2020 و 2021 -وهم المترددين على مركز الأورام بصنعاء- أكثر من 1920 طفلا من إجمالي العدد الكلي للزائرين الذين بلغوا 12,000 شخص .

قد يهمك..الشعيبي لـ”الطبية”: أواجه السرطان وحيداً وبمعنويات عالية

وتؤكد الأرقام الإحصائية أن الإناث البالغات أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بواقع مائة إصابة زيادة عن الذكور من إجمالي العدد الكلي للبالغين وكبار السن الذين بلغ عددهم  10,082 حالة سرطان .

Ad Space

وأشارت إلى أن أكثر من عشرة آلاف مصاب بالسرطان بين الكبار والبالغين كان نصيب الإناث من هذه الأعداد خلال العامين المنصرمين عدد 5,776 أنثى .

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء قد ذكرت في تقارير سابقة لها أن 12 ألف شخص يموتون في اليمن بسبب السرطان على مستوى الجمهورية.

وبحسب الوزارة فإن عدد الإصابة بالسرطان سنويا يصل إلى نحو عشرين ألفاً من الأشخاص بينهم نحو 15% أطفال.

إقرأ أيضاً..أساليب دعم الأسرة النفسي للمصاب بالسرطان عند التشخيص

ولفتت الوزارة – في إحصائية وزعتها في أحد مؤتمراتها الصحفية للمطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي أمام المرضى اليمنيين- إلى أن حالات الإصابة بمرض سرطان الدم ارتفعت في أوساط الأطفال بأمانة العاصمة صنعاء من 300 إلى 700 حالة، نتيجة لظروف الحرب بحسب الوزارة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space