المجلة الطبية

قريباً في الجمهوري .. مركز للجراحة بالمناظير

-

قريباً في الجمهوري.. مركز للجراحة بالمناظير

الطبية _ خاص|

أكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي في صنعاء، الدكتور محمد جحاف -رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء-  قرب افتتاح مركز الجراحة بالمناظير للجهاز الهضمي وأمراض الكبد والمجهز بأحدث الأجهزة والوسائل التشخيصية الحديثة.

وقال الدكتور جحاف لـ”المجلة الطبية” إن هذا المركز يعد المركز الأول المتخصص في هذا النوع من الجراحة على مستوى الجمهورية  نظرا لما سيقدمه من خدمات طبية نوعية وجراحية أيضا.

قد يهمك .. حتى لا يتحول الدواء إلى سم

وأشار إلى أن قيادة هيئة المستشفى تعمل بوتيرة عالية من أجل إكمال التجهيزات والترميمات والإصلاحات للمركز ليكون جاهزا في الوقت المناسب, خاصة وأن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل يولي هذا المركز اهتماماً خاصاً نظرا لأهميته وما يمكن أن يقدمه من خدمات علاجية في هذا التخصص المهم .

وأعرب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري عن ثقته بأن هذا المركز سيكون إضافة نوعية إلى المستشفى, خاصة وأن المستشفى يضم عددا من المراكز التخصصية والنوعية, مثل مركز الحروق والتجميل والذي يستقبل كل الحالات من جميع المحافظات, وكذا مركز تفتيت حصوات الكلى بالليزر، وآخر في مجال جراحة العظام والذي يتم فيه إجراء عمليات تركيب المفاصل وكذا عمليات تركيب الحوض والتي نجريها بشكل مستمر وهي من العمليات الجراحية المعقدة.

إقرأ أيضاً .. السرطان أحمال ثقيلة

وأوضح بأن المستشفى يجري عمليات المخ والأعصاب والجراحة العامة والمسالك، مؤكدا في ذات الوقت أن المستشفى سيمتلك في القريب العاجل وحدة مناظير المسالك المتخصصة والوحدات التشخيصية المختلفة مثل جهاز الرنين وجهاز المقطعية والأجهزة التشخيصية الأخرى الحديثة والدقيقة.

وأضاف بأن المستشفى ماض في خطته للتوسع والتحديث بافتتاح مراكز مختلفة مثل مركز طب وأبحاث الكبد, ووحدات مختلفة مثل وحدة القسطرة القلبية, ووحدة جراحة الأطفال, ووحدة جراحة الأوعية الدموية وجراحة التجميل.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version