fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

إطلاق الحملة الوطنية التوعوية  حول مرض السل

هاشم القدمي
فلك الطبية
24 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 24 مارس 2022 - 11:12 مساءً
Ad Space
إطلاق الحملة الوطنية التوعوية  حول مرض السل
Ad Space

إطلاق الحملة الوطنية التوعوية  حول مرض السل

الطبية جميل مفرح|

احتفاء باليوم العالمي للسل الذي يصادف الـ 24 مارس من كل عام، و بالشراكة مع وزارة الصحة بصنعاء ممثلة  بالبرنامج الوطني لمكافحة السل والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ومنصة (عوافي)، تطلق (المجلة الطبية) مساء اليوم الخميس حملتها الوطنية الثالثة تحت شعار (استثمروا في إنهاء السل.. أنقذوا الأرواح).

وتركز  الحملة التي تستمر لمدة أسبوعين على  تعزيز الوعي الصحي حول مرض السل والعواقب الصحية والاجتماعية والاقتصادية المترتبة عليه، وفقا لمدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي  بوزارة الصحة بصنعاء الدكتور خالد عبدالله المؤيد، الذي شدد على  استمرار تكثيف المساعي الوطنية  للقضاء على هذا المرض، الذي يُعتبر من الأمراض المعدية ؛ والتي تم محاصرتها والحد منها في بعض دول العالم، حد قوله.

قد يهمك .. المشروبات الغازية وصحة الفم

Ad Space

من جانبه قال مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل في صنعاء الدكتور عصام محمد مهيوب؛ أن  العام الماضي  2021 شهد زيادة بنسبة ضئيلة في عدد حالات السل المسجلة عن عددها في العام 2020 الذي شهد تراجعا ملحوظا إذ يعد الأقل بين الأعوام الأربعة السابقة.

وبحسب الدكتور مهيوب، فقد بلغ عدد الحالات المكتشفة  9387 حالة لعام 2021، تركزت بنسبة 70% منها في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية ، حيث جاءت العاصمة صنعاء في المقدمة تليها محافظة حجة شمال اليمن والحديدة غربا.

وتهدف الحملة المشتركة إلى تعزيز وعي المجتمع بوسائل وممارسات تجنب الإصابة بالسل وطرق العلاج، وذلك بهدف  تقليل حالات الإصابة به في أوساط المجتمع اليمني، وفقا للمدير التنفيذي للمجلة الطبية وائل شرحة، الذي أكد تضمُّن الحملة لعدد من المواد الصحفية والإعلامية المتنوعة التي تتناول مرض السل وتوعية المجتمع بماهيته وأعراضه وبطرق ووسائل علاجه والوقاية منه.

إقرأ أيضاً .. تجربة عقار جديد قد يمنع تلف الكلى

وسيتم نشر وبث مضامين الحملة من المواد التوعوية عبر موقع (المجلة الطبية) وإصدارها الورقي وموقع (عوافي) وعدد من المواقع والمدونات ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، سعياً لإيصال محتواها التوعوي لأكبر قدر ممكن من فئات المجتمع المختلفة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space