fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في إسلام أباد

mohammed alghobasi
قصصنا
26 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 26 يوليو 2019 - 4:48 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في إسلام أباد
Ad Space

الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في إسلام أباد

المجلة الطبية:
تحيي منظمة الصحة العالمية وشركاؤها يوم 28 يوليو من كل عام اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي.

ويأتي الاحتفال هذا العام 2019 تحت شعار “الاستثمار في القضاء على التهاب الكبد”، حيث يؤثر التهاب الكبد الفيروسي ب ( ( B و ج ( C ) على 325 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مما يسبب 1.4 مليون حالة وفاة كل عام.

Ad Space

ويعد الالتهاب الكبدي الفيروسي ثاني أكبر الأمراض المعدية القاتلة بعد مرض السل، ويزيد عدد الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد بنسبة 9 أضعاف عن المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

التهاب الكبد يمكن الوقاية منه وعلاجه، وفي حالة التهاب الكبد C، يمكن علاجه، ومع ذلك فإن أكثر من 80 % من المصابين بالتهاب الكبد يفتقرون إلى خدمات الوقاية والاختبار والعلاج.

وسوف تستضيف مدينة إسلام آباد باكستان فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لالتهاب الكبد ، وتعمل هذه الفعاليات على تسليط الضوء على تقديرات منظمة الصحة العالمية الجديدة لتقدير تكاليف القضاء على التهاب الكبد الوبائي في سياق أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بالصحة والتغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030 ؛ ولتشجيع الناس على التقدم للوصول إلى خدمات الوقاية من التهاب الكبد والفحص والعلاج.

وكان قد وقع الاختيار على تاريخ 28 يوليو للاحتفاء باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي، وذلك إحياء لذكرى ميلاد العالم “باروك صمويل بلومبرج”، الذي حاز جائزة نوبل في الطب في عام 1976، وهو مكتشف فيروس التهاب الكبد (ب)، ومستحدث أول لقاح ضده.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space