المجلة الطبية

صنعاء تدشن برنامج “أحسن” للجودة الصحية

-

صنعاء تدشن برنامج أحسن للجودة الصحية

الطبية|

شدد عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد النعيمي، على ضرورة مضاعفة الجهود في القطاع الصحي والعمل وفق المعايير والأدلة التي عملتها وزارة الصحة العامة والسكان لتحسين الأداء والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اللقاء التوجيهي لاستعراض الموجهات الاستراتيجية لوزارة الصحة وتدشين برنامج أحسن للجودة وإعلان نتائج تقييم المستشفيات للعام 2021.

قد يهمك .. الكشف عن خصائص جديدة لخلايا الألم العصبية

وأثنى النعيمي،  على جهود قيادة وزارة الصحة وكوادرها في تقييم المستشفيات والنهوض بواقع القطاع الصحي وتجويد الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

وقال إن وزارة الصحة من الوزارات المتميزة والتي تعمل وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مشيراً إلى أن أهم المعايير التي يُعتمد عليها في التقييم هو رضى المواطن عن الخدمات الطبية المقدمة له، مضيفاً لذلك يجب علينا أن نضع نصب أعيننا وضع المواطن واعتباره أولوية.

من جانبه، أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إطلاق استراتيجيات الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي وتحسين الأداء وتجويد الخدمات، والمتمثلة بالاستراتيجية الصحية الوطنية والرعاية الصحية الأولية والموارد البشرية والتأمين الصحي.

في اللقاء التوجيهي لاستعراض الموجهات الاستراتيجية لوزارة الصحة

كما أعلن الدكتور المتوكل عن تدشين برنامج أحسن للجودة وجائزة صنعاء لاعتمادية المستشفيات لرفع مستوى أداء المستشفيات، مؤكداً أهمية المشروع لضمان توفير خدمات صحية ذات جودة عالية في المرافق الصحية في اليمن وتنظيم ممارسات العمل الصحي في جميع المرافق ونشر ثقافة الجودة في الأوساط الصحية وبناء القدرات العاملة في القطاع الصحي في مجال جودة الرعاية الصحية على جميع المستويات.

وكان المتوكل قد أعلن الاثنين الماضي نتائج التقييم الثالث للمستشفيات للعام 2022م على مستوى الهيئات والمستشفيات المركزية والعامة والمحورية والريفية، مشيراً إلى أنه تم تقييم 150 هيئة ومستشفى مركزيا وعاما وريفيا ومحوريا، وثلاثة آلاف مركز ووحدة صحية.

إقرأ أيضاً .. نوبة صرع تُلقي بمريضة في التنور

وفي حين شدد على أهمية التقييم المستمر للمستشفيات وأدائها لتقوم بدورها في تقديم خدمات أفضل للمواطنين وبجودة عالية وأهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمت الرعاية الصحية للمواطنين كخدمة إنسانية بعيداً عن الربح، وتلافي الجوانب السلبية للفترة الماضية، حذر وزير الصحة المستشفيات غير الملتزمة بتوجيهات ومعايير الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وثمن الدكتور المتوكل ما تم إنجازه من أدلة ومعايير في القطاع الصحي التي تعبر عن الاهتمام بتعزيز العمل الصحي وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين، معتبرا استراتيجية الموارد البشرية إضافة نوعية لإعادة هيكلية الوزارة كونها تركز على الجانب البشري.

         

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version