fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تطوير لقاح الكوليرا

هاشم القدمي
جديد الطبفلك الطبية
22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 1:34 صباحًا
Ad Space
تطوير لقاح الكوليرا
Ad Space

تطوير لقاح الكوليرا

الطبية|

من المعروف أن الكوليرا تقتل عشرات الآلاف من الأشخاص سنوياً في جميع بلدان العالم، ورغم أن اللقاحات الموجودة حالياً توفر حماية جيدة تدوم من عامين إلى خمسة أعوام فقط، إلا أنها لا تعمل جيداً مع الأطفال الصغار.

مؤخراً قام باحثون بتطوير نوع جديد من لقاح الكوليرا يولد استجابات طويلة الأمد للأجسام المضادة ضد الكوليرا في الفئات، وفق مجلة للعلم.

قد يهمك .. أسرار المدمر الصامت لأسنانك 

وتحتوي لقاحات الكوليرا الحالية على بكتيريا الكوليرا الميتة أو الضعيفة، وتعطى عن طريق الفم.

Ad Space

ذلك النوع من اللقاحات يوفر أدنى مستوى ومدة منَ الحمايةِ للأطفال الصغار، الذين يتأثرون عادةً بالكوليرا في البلدان الموبوءة.

ينتج الجهاز المناعي أجساماً مضادة للكوليرا، لكن العديد منها يعمل بمعزل عن غيره ولا يولد استجابة مناعية قوية وطويلةَ الأمد، لذلك طور الباحثون من الولايات المتحدة لقاحاً يشبه الفيروس ويصيب البكتيريا.

وقد تم التعرف على الجسيمات الشبيهة بالفيروسِ بواسطة الأجسامِ المضادة الموجودة في الدم المأخوذة من مرضى الكوليرا المتعافِين، بعدَ ذلك، قام الفريق البحثي بتحصين الفئران باللقاحِ الجديد ليجدوا أنه وفر استجابة قوية للأجسام المضادة استمرتْ 265 يوما على الأقل بعد الجرعة الأولى.

إقرأ أيضاً .. الكشف عن خصائص جديدة لخلايا الألم العصبية

وتسببت الأجسام المضادة من اثنينِ منَ الفئران في موت بكتيريا أكثر منْ تلك الموجودة في الفئران المحصّنة باللقاحات التقليدية.

    

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space